Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«أنجيليكا إيجيل شبيهة أم كلثوم».. احترفت التصوير بالكاميرا واللعب بالمرايا

 كتب:  رحاب جمعة
 
«أنجيليكا إيجيل شبيهة أم كلثوم».. احترفت التصوير بالكاميرا واللعب بالمرايا
أنجيليكا إيجيل شبيهة أم كلثوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أنجيليكا إيجيل، مصورة فوتوغرافية مختلفة عن الكثيرات من أبناء جيلها، جميع صورها ذاتية، ولكنها اعتبرتها صور تكشف عن تعددية الذات، كما أنها أجادت فن الإنعكاس.

قامت أنجيليكا بتقليد عدد من الفنانين والمشاهير وصورت نفسها وهي تجسد شخصياتهم، ومن أمثلة الشخصيات التي قامت بتقليدها كانت الفنانة أم كلثوم وأنجلينا جولي.

ومن أبرز إبداعادتها أنها تستخدم المرايا للعب في فكرة الإنعكاس وتستطيع توضيح أفكارها ووجهات نظرها من خلال الصور.

في الوقت الذي لا يزال فيه العديد من المصورين مقيدين بالتصوير في المنزل ، أنا متأكد من أن قسمًا كبيرًا منا ليس لديه خيار سوى عمل صور شخصية أو على الأقل التفكير فيها. أفهم أيضًا أنه قد لا يكون من السهل على المصورين الوقوف أمام الكاميرا بدلاً من خلفها.

وقال أحد النقاد عنها أن أعمالها مميزة ولديها ثقة كبيرة ظهرت من خلال تنفيذ مفاهيهما وأفكارها التي اختارتاها لنفسها من خلال التصوير الفوتوغرافي بالكولوديون الرطب، موضحًا أن أسلوب إيجيل المرئي لا ينصب على التقنية ، بل على رسالتها.

وتقول إيجيل: " أعتبر إبداعي الفوتوغرافي تجربة شعرية أغرق فيها وأغمر نفسي ، ونتيجة لذلك ، أشعر أنني ولدت من جديد مع كل صورة إلى كائن جديد".

وأضافت: "على الرغم من أن جميع صوري هي صور ذاتية ، إلا أنه لا ينبغي بالضرورة قراءتها على أنها عروض تقديمية ذاتية ، بل يجب الكشف عنها على أنها تعددية "الذات" المتاحة لفرد واحد، لوضعها بإيجاز ، فإن موقفي تجاه الذات هو أكثر من رحلة استكشافية بين وعي الذات وعدم الوعي ببعض جوانب الذات".

وكانت أم كلثوم تخطت مايكل جاكسون ضمن أفضل 200 مطرب في التاريخ، وللتعرف على التفاصيل اضغط هنا:

تخطت مايكل جاكسون.. أم كلثوم ضمن أفضل 200 مطرب في التاريخ