Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

البنك الدولي: «نشعر بالفزع جراء ما يحدث فى أوكرانيا»

 كتب:  حسين هريدي
 
البنك الدولي: «نشعر بالفزع جراء ما يحدث فى أوكرانيا»
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوضحت مجموعة البنك الدولي أنها تشعر بالفزع من جراء أعمال العنف والخسائر المروعة في الأرواح نتيجة للأحداث التي تشهدها أوكرانيا، خاصة وأنها شريك منذ وقت طويل لأوكرانيا وتقف إلى جانب شعبها في هذه اللحظة الحرجة.

وقال ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، في البيان الصادر، ناقشت هذا الوضع مع مجلس مديري البنك الدولي التنفيذيين، وقمت بتعبئة موارد برنامجنا العالمي لمواجهة مخاطر الأزمات بهدف تسريع وتيرة التنسيق فيما بين مؤسسات مجموعة البنك الدولي.

وأشار "مالباس" إلي إن التطورات المدمرة في أوكرانيا ستكون لها آثار اقتصادية واجتماعية بعيدة المدى، لافتًا إلي أنه يتم التنسيق حاليًا عن كثب مع صندوق النقد الدولي لتقييم هذه التكاليف، وذلك عندما التقيت بالرئيس زيلينسكي في ميونيخ يوم السبت، وأكد من جديد على مساندة مجموعة البنك الدولي والتزامها القويين لشعب أوكرانيا والمنطقة. 

وتابع رئيس مجموعة البنك الدولي، أنهم على أهبة الاستعداد لتقديم مساندة فورية لأوكرانيا، ونعكف على إعداد خيارات لهذه المساندة، بما في ذلك تقديم التمويل بصورة عاجلة وإلى جانب شركاء التنمية، فإن مجموعة البنك الدولي ستستخدم جميع أدوات التمويل والمساندة الفنية اللازمة لتلبية الاحتياجات على جناح السرعة.

وتشارك مجموعة البنك الدولي أيضًا في حوار نشط لمساندة البلدان المجاورة والسكان الذين قد يتأثرون بهذا الصراع، وستتيح موارد إضافية لهذا الغرض.