Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نائب وزير الخارجية الأرجنتيني يصل مطار القاهرة

 كتب:  أميرة ناصر
 
نائب وزير الخارجية الأرجنتيني يصل مطار القاهرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصل السفير بابلو تتامانتي نائب وزير الخارجية الأرجنتيني،  إلى مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الاثنين،  لعقد جولة مشاورات سياسية مع السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية.

وأفاد مصدر جمركي، أنه تم إنهاء استراحة نائب وزير الخارجية بصالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي، بحضور السفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية للشئون اللاتينية.

وفي سياق متصل،  صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية، تلقى اليوم ١٢ يونيو الجاري، اتصالًا هاتفيًا من "فاسيليس كاسكاريليس" وزير خارجية اليونان الجديد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال يأتي في إطار الحرص على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بين الجانبين حول مختلف ملفات التعاون الثنائي والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع مصر واليونان.

وحرص الوزير سامح شكري في مستهل الاتصال على تهنئة نظيره اليوناني على توليه مهام منصبه، متمنيًا له وافر النجاح والتوفيق. كما أكد حرص مصر على تطوير وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية غير المسبوقة.

وتشاور الطرفان خلال مكالمة هاتفيه، حول سبل دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وفي مجالات الطاقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.