Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قائمة أفلام عيد الأضحى 2023

 كتب:  شاهيناز خليفة
 
قائمة أفلام عيد الأضحى 2023
قائمة أفلام عيد الأضحى 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع اقتراب عيد الأضحى، يبحث الجمهور عن قائمة أفلام عيد الأضحى 2023 التي ستُعرض في دور العرض السينمائية، والتي تتنوع ما بين الأفلام الرومانسية والأكشن والكوميدي، والتي يتشوق الجمهور لرؤيتها عقب طرحه بدور العرض السينمائية للاستمتاع بمشاهدة هذه الأفلام في عيد الأضحى المبارك.

ورغم خروج فيلم محمد رمضان الذي يحمل اسم «ع الزيرو» من قائمة أفلام عيد الأضحى 2023، الأ أن المنافسة تظل قوية وذلك لوجود مجموعة كبيرة من النجوم بأفلام عيد الأضحى على رأسهم محمد عادل إمام، أمير كرارة، كريم عبد العزيز، تامر حسني، أحمد فهمي، وهنا الزاهد، وياسمين صبري، وغيرهم.

وترصد «العاصمة» قائمة أفلام عيد الأضحى 2023 :

فيلم مستر إكس

يلعب الفنان أحمد فهمي بطولة فيلم «مستر إكس» مع زوجته النجمة هنا الزاهد، والذي من المقرر طرحه في السينمات في عيد الأضحى 2023.

وتدور أحداث فيلم مستر إكس حول قصة حب رومانسية تجمع رئيس إحدى العصابات ومحامية، والقدر يجمعهما  ويحاول أحمد فهمي خلال الفيلم حمايتها من المخاطر، كما أن أحمد فهمي يمتلك شركة تشجع الرجال على تطليق زوجاتهم.

ويشارك في بطولة مستر إكس بجانب أحمد فهمي وهنا الزاهد، كل من الفنان بيومي فؤاد، أوس أوس، أمير شاهين، فيلن مستر إكس تأليف أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، من إخراج أحمد عبد الوهاب.

فيلم البعبع

أما الفنان أمير كرارة يشارك في عيد الأضحى 2023 بفيلم «البعبع»، والذي يلعب بطولته مع الفنانة ياسمين صبري.

ويدور أحداث فيلم البعبع في إطار أكشن ورومانسي، حيث يتعرض أمير كرارة للمطاردات أما ياسمين صبر متهمة في خطف طفل خلال أحداث الفيلم، ويقعا في العديد من المآزق.

ويشارك في بطولة فيلم البعبع 2023 بجنب ياسمين صبري وأمير كرارة، كل من باسم سمرة، محمد عبد الرحمن، فيلم البعبع تأليف إيهاب بليبل، ومن إخراج حسين المنباوي.

فيلم أبو نسب

ومن ضمن قائمة أفلام عيد الأضحى 2023 ، فيلم أبو نسب الذي يخوض بطولته النجم محمد عادل إمام وتشاركه بطولة الفيلم ياسمين صبري.

وتدور أحداث فيلم أبو نسب في إطار كوميدي إجتماعي ويتناول المشاكل والأزمات التي تطارد العائلات بسبب النسب.

ويشارك في بطولة أبو نسب بجانب محمد إمام وياسمين صبري، كل من الفنانة وفاء عامر، هالة فاخر، الفنان ماجد الكدواني، محمد لطفي، علاء مرسي، صلاح عبد الله، من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

فيلم تاج

ويشارك فيلم تاج في عيد الأضحى 2023، ويلعب بطولة الفيلم النجم تامر حسني والنجمة دينا الشربيني .

وتدور أحداث فيلم تاج في إطار كوميدي تشويقي، حيث يمر التوأم تاج وهارون بالعددي من الأزمات وتحدث مشاكل كثيرة بينهما، خاصة أنهما يمتلكان قدرات خارقة.

ويشارك في لطولة فيلم تاج بجانب تامر حسني ودينا الشربيني، كل من المطربة ساندي، هالة فاخر، قصة وسيناريو وحوار تامر حسني، من إخراج سارة وفيق.

فيلم بيت الروبي

كما يتقدم قائمة افلام عيد الأضحى 2023 فيلم بيت الروبي، للنجمان كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز واللذان تصدرا البوستر الرسمي للفيلم.

وتدور أحداث فيلم بيت الروبي 2023 حول زوجين يعيشان مع أبنائهما في إحدى القرى السياحية في هدوء تام ليضطرا السفر إلى القاهرة ليتعرضا للكثير من المواقف الصعبة، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي تشويقي.

ويخوض بطولة الفيلم كل من النجم كريم عبد العزيز  والفنان كريم محمود عبد العزيز والفنانة اللبنانية نور وتارا عماد، الفيلم من إخراج بيتر ميمي.