Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شاهد.. أنجلينا جولي تصل إلى اليمن.. وتصف الوضع بالكارثي

 كتب:  إسراء محمد
 
شاهد.. أنجلينا جولي تصل إلى اليمن.. وتصف الوضع بالكارثي
إنجلينا جولي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصلت النجمة  الأمريكية أنجلينا جولي، المبعوثة السامية لشئون اللاجئين،  إلى دولة اليمن مساء أمس الأحد، من أجل زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على الآثار السلبية بسبب الحروب المستمرة في أنحاء البلاد منذ سبع سنوات.

وخلال زيارتها التقت جولي بالعائلات النازحة واللاجئين بمدينة عدن من أجل تلبية احتياجاتهم ومعرفة تأثير النزاعات على حياتهم وحياة أبنائهم، أما عن إطلالتها فقد اختارت جولي ارتداء عباءة سوداء بسيطة وطرحة سوداء.

وفي منشور عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»،  كشفت الممثلة الأمريكية تفاصيل زيارتها لليمن وقالت: «قد هبطت في عدن، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين لمفوضية اللاجئين ولأظهر دعمي للشعب اليمني».

وأضافت جولي: «بينما نواصل مشاهدة الفظائع التي تتكشف في أوكرانيا، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية، أنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام». 

ووصفت مبعوثة المفوضية السامية لشئون اللاجئين الوضع في اليمن بأنه من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم مضيفة: «يقتل أو يجرح مدني واحد في كل ساعة في عام 2022 والاقتصاد دمرته الحرب ويعتمد أكثر من 20 مليون يمني على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة».

من ناحية أخرى، قرر الممثل الأمريكي براد بيت مقاضاة زوجته السابقة أنجلينا جولي بعد بيعها حصتها في مزرعة اشتراها سويا في فرنسا.