Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفاع أسعار السكر عالميا.. اليوم السبت 19- 3- 2022

 كتب:  حسين هريدي
 
ارتفاع أسعار السكر عالميا.. اليوم السبت 19- 3- 2022
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفعت أسعار السكر الأبيض عالميا اليوم السبت الموافق 19 من مارس بنسبة 1.92%، حيث وصل سعر الطن خلال تعاملات اليوم إلى 536.10 دولار، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة، ويأتي ذلك انعكاسا للأزمة الروسية الأوكرانية، والتي ألقت بظلالها على أسعار السلع الاستراتيجية.

بينما استقرت أسعار السكر الأبيض بالسوق المحلي، نظرا لتوافر مخزون استراتيجي، وتحقيق اكتفاء ذاتي منه بنسبة تقترب من ال 90%,  بالإضافة إلى انطلاق موسم توريد محصولي القصب والبنجر، وبدء عمليات إنتاج السكر المحلي.

يذكر أن  وزارة التموين والتجارة الداخلية  أكدت أن إجمالى قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي 2022, وصل إلى 4 ملايين و907 الاف طن قصب حتى 14 من مارس الجاري، وفقا للتقرير الوارد من الشركة، وأن هذه الكمية أنتجت نحو 513 ألف طن سكر.

تجدر الإشارة إلى أن موسم توريد قصب السكر بدأ منذ 28 ديسمبر الماضي ويستمر حتى آخر أبريل، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد خلال موسم الحالى 8.1 مليون طن قصب لإنتاج 874.851 ألف طن سكر.

وقررت الوزارة رفع أسعار توريد قصب السكر خلال الموسم الحالى لتبلغ 810 جنيه، مقابل 720 جنيه، في الموسم الماضي، ووجه وزير التموين شركة السكر والصناعات التكاملية بسرعة سداد ‏مستحقات الموردين.

كما تقوم شركة الدلتا للسكر التابعة لوزارة التموين، أيضا بإنتاج السكر المحلى من بنجر السكر، وتقوم  باستلام محصول بنجر السكر ‪ ‬من المزارعين،  وصرف العديد من الحوافز وآخرها علاوة اضافية بقيمة  75 جنيه عن كل طن ، ويتم التسليم  بجداول منظمة  لمنع التكدس وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية‪.‬