Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصفات هندية لـ«تنعيم وتطويل وكثافة» الشعر خلال أسبوع

 كتب:  رحاب جمعة
 
وصفات هندية لـ«تنعيم وتطويل وكثافة» الشعر خلال أسبوع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كل فتاة تحلم بشعر صحي سواء كانت تريده طويل أو قصير شرط يكون شعر صحي وثقيل وليس باهتًا، ولتحقيق ذلك الحلم تلجأ كل فتاة لوصفات عدة لمعالجة شعرها التالف، حيث تعددت الوصفات وخاصة التي تعتمد على العناصر الطبيعية كونها مفيدة ولن تضر الشعر إذا لم تتناسب معه.

وفي هذا الصدد، ترصد "العاصمة" مجموعة من الوصفات الخاصة بالشعر والتي تحتوي على العسل الأسود نظرًا لما يحتويه العسل الأسود على فوائد كبيرة لعلاج الشعر وستلاحظين الفرق خلال أسبوع.

وصفة لكثافة الشعر

إذا كنتي تبحثين عن وصفة لتكثيف الشعر فإليكِ تلك المكونات التي نشرت على صفحات السوشيال ميديا على لسان أحد العجائز الهنديين ونقلتها على لسانها إحدى فتيات البلوجر، ومن المعروف أن الهنود يتميزون بطول وتقل شعورهن.

الوصفة تتكون من «عسل أسود، زيت كبد الحوت، زيت جنزبيل، زيت القرفة، زيت القرنفل، زيت اليقطين»، ويمكن استبدال زيت كبد الحوت بكبسول كبد الحوت من الصيدلية.

وفيما يخص نسب الوصفة فتكون كالتالي: «ملعقة عسل أسود، ملعقة عسل أبيض، 60 جرام كبد الحوت 60 جرام زيت الجنزبيل 60 جرام زيت القرفة والقرنفل 60 جرام زيت اليقطين»، تخلط جميع المكونات وتدلك بها فروة الرأس وأطراف الشعر.

وصفة لتنعيم الشعر

ولفرد الشعر المجعد فوصفة العسل الأسود والماء الدافئ وحليب جوز الهند ستكون هي الحل الامثل، حيث يخلط العسل والماء والحليب، ثم يدلك بالخليط فروة الرأس، وتوضع الأطراف في الخلطة لمدة 3 دقائق، ويترك الخليط على الشعر لمدة عشرين دقيقة، وتكرر الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة تطويل الشعر

لم يكن العسل الأسود للكثافة والتنعيم فقط، بل للتطويل أيضًا، فالعسل الأسود يستخدم لتطويل الشعر، حيث يدلك الشعر من الجذور حتى الأطراف بالعسل الأسود لمدة 3 دقائق ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ.