Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حماة الوطن ينظم ندوة تثقيففية بعنوان «المحليات نماء وعطاء» بمحافظة جنوب سيناء

 كتب:  تريزة شنودة
 
حماة الوطن ينظم ندوة تثقيففية بعنوان «المحليات نماء وعطاء» بمحافظة جنوب سيناء
حزب حماة الوطن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
عقدت أمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية بحزب حماة الوطن، بقيادة اللواء أحمد عبدالرحيم، ندوة تثقيفية، بعنوان: (المحليات نماء وعطاء) بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بناءً على توجيهات الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، بالعمل على إعداد وتجهيز الشباب والمرأة لخوض العملية السياسية بقوة وصنع حراك سياسي على مستوى كافة الأمانات.
ورافقه في الندوة  أحمد أبو زيد، مساعد أمين الأمانة، والدكتور ياسر صلاح، عضو هيئة المكتب، وحسن أبوجبة، عضو هيئة المكتب.
واستقبل الوفد أمين أمانة جنوب سيناء الشيخ عيد أبوأصيل حمدان، ومحمد فتحي، أمين تنظيم المحافظة ورمضان روبيض، أمين المجالس النيابية والمحلية بالمحافظة، وسيد سليم، أمين الحزب بمدينه الطور.
واستعرض الشيخ عيد حمدان، ما تم من أعمال في المرحلة الماضية، معرباً عن شكره العميق لقيادات الحزب والدور الكبير الذين يقومون به لتقوية عمل الأمانات وتقديم كافة الإمكانيات للنجاح.
وعرضت الأمانة فيلماً تسجيلياً عن الحياة السياسية في مصر متضمناً بعض ما تم إنجازه في الفترة الماضية بالإضافة لتعريف بقيادات الحزب.
وألقى اللواء أحمد عبدالرحيم محاضرة عن أهمية ودور المجالس المحلية خاصة في المرحلة المقبلة، والدور المنوط لها القيام به في مرحلة التنمية المجتمعيه وما يجب أن يكون عليه عضو المجلس من ثقافة وعلم.
وأوضح الفرق بين المجالس التنفيذية والمجالس الشعبية المنتخبة وآليات عمل كل مجلس والأدوات الرقابية الممنوحة، مختتماً محاضرته بأن الحزب يعمل على تأهيل الجميع فالحزب لكل المصريين.
وتحدث أحمد أبو زيد عن المواد الخلافية بمشروع القانون وشرح الفرق بين المعايير التي يجب أن يمتلكها المرشح للترشح على قوائم الحزب وبين شروط الترشح بالقانون.
كما تحدث عن أهمية التسويق السياسي واكتساب مهارات التواصل، وكيفية إعداد البرامج التدربية وكيفية إدارة نماذج المحاكاة وعمل الورش التدربية من خلال برامج ثقافية وحياتية وسياسية.
وحث حسن أبوجبة على توسيع قاعدة العضويات وجذب للشباب والمرأة من خلال المشاركات المجتمعية والسياسية، مشيرًا إلى أن تلك المرحلة هي فرصة ذهبية للشباب والمرأة للاندماج في العمل السياسي بقوة.