Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«ريفيو قصير» عن كتاب «لوليتا.. ما رآه العاشق» لـ عمرو المنوفي

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«ريفيو قصير» عن كتاب «لوليتا.. ما رآه العاشق» لـ عمرو المنوفي
الكاتب عمرو المنوفي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

على الرغم من تخصصه في كتابة روايات وقصص «الرعب» والخيال العلمي، إلا أنّ الكاتب المصري عمرو المنوفي ينجح فى جذب اهتمام القارئ في كتابه المعنون بـ«لوليتا.. ما رآه العاشق»، الصادر عن دار «إبداع للنشر والتوزيع والترجمة».


هذا العمل لا يُصنّف على أنّه رواية، أو مجموعة قصصية، أو ديوان شعر، ولكنه مجرد نصوص ومقولات قصيرة جدًا كانت متفرقةً أو دونها الكاتب على فتراتٍ متباعدةٍ ثم جمعها في هذا الكتاب الشيق.

بدايةً يضع الكاتب عمرو المنوفي تقسيمًا لأجزاءِ كتابه؛ يضم كل قسمٍ مجموعةً من الكتابات التي يربطها رابط واحد؛ إحساس واحد، تعبر فى جزءٍ منها عن حالةٍ واحدةٍ سيطرت عليه أثناء تدوين هذه الكتابات القصيرة في مجملها، غزيرة المعاني فى جوهرها؛ لاسيما في الأجزاء الخاصة بالرومانسية. 


عبر «6» فصول تشكل أجزاء كتاب «لوليتا.. ما رآه العاشق» تتوالى الكتابات والمعاني فى أقسام: «حنين»، «أنين»، «وجع»، «فرح»، «لوليتا»، «هامش»، بطريقةٍ سلسلةٍ لا تجعل الملل يتسرب إلى القارئ؛ بل إنّ هذه الميزة تجرك جرًا إلى الاستمرار فى مطالعة فصول هذا الكتاب الذي يمكنك قراءته أكثر من مرةٍ، وستكتشف جديدًا أيضًا.


كما قلنا سابقًا، فإن لغة الكتاب «سلسلة»، الغلاف مميز، ويقع هذا المنتج فى 182 صفحة، من إصدار «إبداع للنشر والتوزيع والترجمة».


أما الكاتب عمرو المنوفى فإن سيرته الذاتية تكشف عن أنه من مواليد محافظة الغربية، حصل على جائزة «دار رواية».

من أعماله: «سر الحانوتي»، «وبدأ الظلام»، «فى مملكة الغيلان»، «الملعون»، «نصف حياة»، «الشفق الأسود»، «همسات»، «عزيف»، والمجموعة القصصية «حديث الموتى».