Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جولات تفتيشية لـ«تموين الإسكندرية» على المخابز والمجمعات ومعارض «أهلا رمضان»

 كتب:  محمد أمين
 
جولات تفتيشية لـ«تموين الإسكندرية» على المخابز والمجمعات ومعارض «أهلا رمضان»
حملة على المخابز والمجمعات ومعارض أهلا رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أجرى المحاسب محمد سعد الله احمد، وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية، جولات تموينية يرافقه جمال عمار وكيل المديرية وسليمان الطيب، مدير عام التجارة الداخلية و المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسى على المخابز والمجمعات ومعارض أهلا رمضان.

بدأت الجولات بالمخابز السياحية التى تنتج خبز حر  والمخابز الافرنجية التى تنتج الرغيف الفينو والتأكد من تطبيق قرار دولة رئيس الوزراء لتسعير الخبز السياحى و الخبز الافرنجى حيث شملت الجولات التفتيش على اعلان الاسعار و التأكد من وزن الرغيف السياحى الحر و كذلك الرغيف الفينو و مقابلة المواطنين و استقصاء الآراء حول التزام المخابز بتنفيذ الاسعار و الأوزان المعلنة و التى أبدى المواطنين رضائهم عن الأوزان الجديدة بالأسعار الجديدة. 

كما تم المرور على بعض المخابز البلدى المدعمة ومتابعة الأوزان وجودة رغيف الخبز المدعم وأرصدة الدقيق الموجودة حفاظا على أموال الدعم التى تقدمها الدولة للمواطنين. 

واستكملت الجولات بالمرور على عدة فروع من المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر السلع الأساسية و اللحوم والدواجن وسلع رمضان بأسعار التخفيضات المعلن عنها ومقابلة الجمهور المتردد على المجمعات والذى أبدى ارتياحه بتوافر السلع بأسعار تقل عن مثيلتها بالأسواق خاصة اللحوم البلدية و السلع الرئيسية التى شهدت اقبال كبير فى الشراء من قبل  المواطنين. 

واختتمت الجولات بالمرور على معارض أهلا رمضان ومراقبة حركة الشراء والإقبال من المواطنين وأخذ الآراء عن جودة السلع حيث يشارك القطاع الخاص بتخفيضات لم يسبق لها مثيل هذا العام.

وأكد وكيل الوزارة على الدور الوطنى الذى تقدمه القوات المسلحة متمثلة فى المعرض الرئيسى بأرض كوتة حيث تعرض كرتونة رمضان شاملة عدد واحد كجم ارز و 2 كجم مكرونة و2 كجم سكر وعلبة سمن وعلبة صلصة بسعر 50 جنيه فقط متوافرة للمواطنين.