Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أمطار شديدة في ثالث أيام السنة .. طقس يوم الأربعاء

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
أمطار شديدة في ثالث أيام السنة .. طقس يوم الأربعاء
سقوط أمطار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء 3 يناير 2023 عن تحذيرها من تشكل الشبورة المائية الكثيفة حالياً وحتى الساعة 9 صباحًا، مع إمكانية وصولها إلى حد الضباب، مما يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة.

طقس اليوم 

وأشارت الهيئة إلى سيطرة أجواء استثنائية مائلة للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يتوقع انخفاض درجات الحرارة ليلاً في شمال الصعيد.

 درجات حرارة اليوم 

وأفادت بتوقعات درجات الحرارة لليوم، حيث من المتوقع أن تسجل 22 درجة مئوية في القاهرة نهارًا، في حين قد ترتفع إلى 24 درجة مئوية في أسوان، وتنخفض قليلاً إلى 21 درجة مئوية في المحافظات الساحلية.

 سقوط الأمطار في ثالث أيام السنة

وحذرت الهيئة من الانخداع في حالة الطقس خلال ساعات النهار، حيث تتحول الأجواء إلى شديدة البرودة بمجرد غروب الشمس، وفي سياق آخر، أعلن خبراء الأرصاد عن توفر فرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

 نصائح الهيئة

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة نصحت قائدي السيارات باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال فترة الشبورة، مثل زيادة مسافات الأمان واستخدام مساحات الزجاج بحذر، مع تشغيل كشافات الشبورة المائية وعدم القيادة في حالة انعدام الرؤية.

أقرأ أيضاً.. أمطار وضباب.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس...