Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

 كتب:  هند عواد
 
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 تتصدر مواعيد قطع الكهرباء الجديدة محركات البحث الشهيرة جوجل، وجاء هذا البحث عقب إعلان الحكومة أمس الثلاثاء 2 يناير 2024 تعديل جدول قطع التيار الكهربائي بسبب امتحانات منتصف العام.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

أعلنت الحكومة أمس تعديل جداول قطع التيار الكهربائي، حيث ستبدأ اعتبارًا من غدٍ تنفيذ خطة لتخفيف أحمال الكهرباء نهارًا بدلاً من الليل، وذلك بمناسبة بدء فترة الامتحانات.

تتضمن الخطة قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين في ساعات النهار، وذلك كجزء من جهود تخفيف الأحمال الكهربائية. 

وتم انعقاد اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى البلاد، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير البترول والثروة المعدنية ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ونائبي رئيسي الشركتين.

أفاد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من قبل أعضاء البرلمان والمواطنين بشأن تعديل جداول تخفيف أحمال الكهرباء خلال هذه الفترة، وعدم قطع التيار الكهربائي ليلاً، وذلك نظرًا لبدء فترة الامتحانات منتصف العام، وبناءً على طلبات الجمهور، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة تنفيذ هذه المطالب من خلال خطة تخفيف الأحمال في ساعات النهار فقط.

جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديدة

تم اتخاذ عدد من الإجراءات من قبل وزارة الكهرباء خلال الأيام الأخيرة، ومن المقرر أن يتم بدء تنفيذ الإجراءات المتفق عليها، ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل، حيث ستتم فترة تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً.

وسيتم الإعلان عن جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة، حيث ستستمر فترة التخفيف لمدة ساعتين في كل منطقة، وستنتهي الفترة في الساعة 5 مساءً.

اقرأ أيضًا:

مع انقطاع الكهرباء.. اعرف أسعار مولدات الكهرباء في الأسواق