Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائبة رشا إسحق: تطوير الصناعة النووية سيكون له تأثير على تنمية وتقدم مصر

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
النائبة رشا إسحق: تطوير الصناعة النووية سيكون له تأثير على تنمية وتقدم مصر
النائبة رشا إسحق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدثت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، عن مشروع الضبعة النووي، والعلاقات المصرية الروسية.


محطة الضبعة للطاقة النووية
وأشادت «إسحق» ببدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية،  بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، موضحة أن العلاقات المصرية الروسية في أفضل حالاتها، وأن الزعيمين المصري والروسي بينهما تفاهم كبير، ما يؤكد أن هناك تعاونا مثمرا بناءً بين مصر وروسيا فى مختلف المجالات. 



وأضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، أن بدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء  بمحطة الضبعة للطاقة النووية، تُثبت أن الرئيس السيسي يوفي بوعده الذي وعده للمصريين منذ توليه المسئولية في عام 2014، وأصبح للدولة المصرية محطة طاقة نووية من أجل توليد الكهرباء  ليس في مدينة الضبعة فقط، وإنما هو مشروع طموح وواعد لإنتاج الطاقة الكهربية في مصر بل للقارة الإفريقية بأكملها.


إنتاج الكهرباء من محطة الضبعة
وأوضحت أن مصر تعتبر دولة روسيا الاتحادية شريكًا موثوقًا به قادرًا على توفير الخدمات الخاصة بالمجال النووي لإنتاج الكهرباء لمحطة الضيعة الننوية، موكدة أن تطوير الصناعة النووية في الدولة المصرية سيكون له تأثير على  تنمية وتقدم الدولة المصرية خلال السنوات المقبلة.


كما أشادت بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بخصوص أن مشروع محطة الضبعة النووية يسير بوتيرة أسرع من المخطط الزمني المقرر، موضحة أن الدولة المصرية قادرة على تجاوز كل الصعاب بفضل سواعد أبنائها الشرفاء وعقولها الجبارة، وأن ما يشهده العالم من أزمة في إمدادات الطاقة يؤكد أهمية القرار الاستراتيجي الذي اتخذته الدولة المصرية بخصوص إحياء البرنامج النووي السلمي لإنتاج الطاقة الكهربائية.