Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«سيباستيان هالر».. قهر «السرطان» ليتوّج الأفيال بالأميرة السمراء

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
«سيباستيان هالر».. قهر «السرطان» ليتوّج الأفيال بالأميرة السمراء
هالر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حقق منتخب كوت ديفوار والشهير بمنتخب "الأفيال"، بطولة أمم أفريقيا 2023 والمقامة على أرضه ووسط جمهوره، للمرة الثالثة في تاريخه.

وتمكّن الأيفواري سيباستيان هالر، نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، من تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده في شباك "نسور نيجيريا"، ليرسم البسمة والفرحة على وجوه بلاده.

واستطاع "هالر"، أن يهزم مرض السرطان، في معركة استمرت مع الداء الخبيث لنحو عامين، قبل عودته إلى الملاعب.

وأصيب هالر بسرطان الخصية في يوليو 2022، عقب انتقاله من نادي أياكس أمسترادام الهولندي إلى "أسود الفيستيفاليا" في ألمانيا، على أمل تعويض رحيل المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، الذي كان قد شد الرحال إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي.

وعقب انتهاء المباراة وتتويج منتخب بلاده، انهمرت دموع هالر خلال لقاء تلفزيوني، قال فيها:"لقد حلمنا بهذه اللحظة مرات عديدة وكنا نأمل بأن نصل إلى هذه المحطة.. كانت مباراة صعبة للغاية، لكن مشاهد الفرح والابتهاج في البلاد تستحق ذلك الجهد والتعب".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا: "كانت الأشهر الـ 18 الماضية صعبة بالنسبة لي ولعائلتي.. وبالنظر إلى ما عانيته في الفترة الماضية، فمن المذهل أن أكون معكم الآن".

وتعاقد دورتموند مع هالر مقابل مبلغ مبدئي يبلغ 31 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد أن سجل المهاجم 34 هدفًا الموسم الماضي، مع أياكس أمستردام بطل هولندا.

وتوّج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد ان تغلب على نيجيريا بنتيجة 2-1 على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة أبيدجان.