Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«مدبولي» يتابع مشروعات إعادة إحياء القاهرة التراثية وسبل تطويرها

 كتب:  متابعات
 
«مدبولي» يتابع مشروعات إعادة إحياء القاهرة التراثية وسبل تطويرها
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لمتابعة مشروعات إعادة إحياء القاهرة التراثية، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، واللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والسيد عمرو إلهامي، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية.

وأكد رئيس الوزراء، في بداية الاجتماع، ضرورة وجود كيان أو جهة تتولى إدارة المشروعات المنجزة في القاهرة التراثية بعد الانتهاء منها، بهدف الحفاظ على المشروعات التاريخية.

وأشار وزير الإسكان، إلى حجم الاستثمارات التي تم صرفها على إعادة إحياء مناطق القاهرة التراثية، مشدداً على أهمية الاهتمام والحفاظ على الأعمال المنجزة، ودعم القاهرة التراثية والخديوية تحت إدارة واحدة.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة وجود كيان مؤسسي مسؤول عن هذه المناطق، ورحب بفكرة إعادة طرح أهمية وجود قانون خاص للعاصمة، مع التأكيد على وجود رؤية متكاملة للمخططات المستقبلية في القاهرة التراثية.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية والمشروعات الجاري العمل بها في مناطق التطوير العمراني، بالإضافة إلى جهود صندوق مصر السيادي في تعظيم الاستفادة من أصول الدولة.

اقرأ أيضا:نقابة الصحفيين تعلن موعد انتخابات رابطة المحررين والنقاد الرياضيين