Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ناقد فني: أحمد أمين ممثل موهوب ولم يكن صنيعة لوبي

 كتب:  محمد زكي
 
ناقد فني: أحمد أمين ممثل موهوب ولم يكن صنيعة لوبي
أحمد أمين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يواصل الفنان أحمد أمين، حصد النجاح عن دوره في مسلسل "جزيرة غمام"، والذي يشارك من خلاله في السباق الرمضاني الحالي 2022، حيث حصد إشادات الجمهور حول دوره في العمل.

وقال الناقد مجدي الطيب، من خلال صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الممثل الذي أثبت أنه لم يكن صنيعة لوبي، أقر وأعترف، أنه لم تتولد لدي قناعة، يوما، بأن أحمد أمين، ممثل موهوب، ودائما ما كنت أنظر إليه بوصفه صنيعة لوبي، يفرضه علينا، من دون سبب، أو موهبة تُذكر، وإن كنت لا أنكر أنني توقفت عند تجربته في مسلسل الوصية (2018)، ورأيته خفيف الظل".

وأضاف الطيب: "لكن ما رأيته في مسلسل جزيرة غَمام، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي، قلب الأمور بالنسبة لي رأساً على عقب؛ فقد بدا وكأنه ممثل مُحنك، قادر على الإمساك بتلابيب شخصية (عرفات)، لدرجة إقناعك بأنه في الأصل نجار انجذب لشيخه مدين (القدير عبد العزيز مخيون) حتى صار واحداً من مُريديه: صوفي، زاهد، ينطق بالحكمة، ودود ومُحب للبشر، مهما أنكروه، ونكلوا به، وحقروه أو لفظوه، وفِي كل هذه المراحل، والتقلبات، في الأحاسيس، والانفعالات، يملك أمين مشاعرك، ويستولى على تعاطفك، وربما ترى فيه ضعفك".
 

وتابع: "يحدث هذا، قبل أن تكتمل خمس حلقات من المسلسل، الذي سيُزاحم، وربما يتربع، على قمة السباق الدرامي الرمضاني، فماذا يفعل بِنَا أمين ورفاقه: فتحي عبد الوهاب وطارق لطفي ومعهم مي عز الدين ورياض الخولي ومحمود البزاوي ومحمد جمعة ولبنى ونس في بقية الحلقات؟".

"جزيرة غمام" بطولة كل من طارق لطفي، ومى عز الدين، وفتحى عبد الوهاب، وأحمد أمين، ورياض الخولى، ومحمد جمعة، وهبة عبد الغنى، وهاجر الشرنوبى، وميار الغيطى، ودينا أحمد، وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبدالعزيز مخيون ووفاء عامر، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.