Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء العراقي: مستمرون في الإصلاحات الاقتصادية والمالية والمصرفية

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء العراقي: مستمرون في الإصلاحات الاقتصادية والمالية والمصرفية
رئيس مجلس الوزراء العراقي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أن العراق ينظر دائمًا إلى مصر على أنها ركيزة اقتصادية مهمة وسند في المنطقة، مشددًا على أن الاقتصاد والتنمية يشكلان مفتاحًا للتقارب والتعاون بين الشعبين.

وأكد أن التكامل الاقتصادي بين البلدين حاضر بقوة في جميع اللقاءات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن هناك مصالح مشتركة ومتشابكة بين العراق ومصر.

رئيس مجلس الوزراء العراقي يؤكد على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين مصر والعراق

وأضاف السوداني، خلال حواره مع الكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير "الأهرام" في بغداد، أن مصر والعراق يمثلان أعمق البؤر الحضارية في المنطقة والعالم، وأن البلدين يمتلكان الإرادة اللازمة لمواجهة التحديات وتعزيز القدرة الاقتصادية الفعلية لهما.

وأكد السوداني أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين مصر والعراق، مشيرًا إلى أن الوحدة في الرؤية والموقف إزاء التحديات التي تواجهها البلدين تعزز من صوتهما في المنافسة الدولية، وخاصة في مجالات الاقتصاد ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وتحدث عن مشروعات التعاون الاستراتيجي بين مصر والعراق والأردن، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات لا تمثل ترفًا، بل تحتاج إلى اعتماد الحلول الواقعية التي تنظر إلى الممكنات وتعزز التعاون وتعزيز القدرات الاقتصادية للبلدين.

وأشار إلى أن العراق مستمر في إجراء الإصلاحات الاقتصادية والمالية والمصرفية، وأن مشروع "طريق التنمية" سيعمل على تنمية المنطقة بأسرها، مؤكدًا أن العراق الجديد يسعى جاهدًا لإحداث تغييرات عميقة في مختلف القطاعات وتعزيز الاستثمارات وخدمة المواطنين بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا: السعودية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم «الأونروا» بـ40 مليون دولار