Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النجوم على حساب المضمون.. أغرب إعلانات النصف الأول من رمضان

 كتب:  نورهان طلعت
 
النجوم على حساب المضمون.. أغرب إعلانات النصف الأول من رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"النجوم على حساب المضمون" كانت هي السمة الأبرز في الإعلانات الدعائية التي ظهرت في النصف الأول من شهر رمضان؛ فبعضها جاء غريبًا وليس مفهومًا ولا يعبر عن المُنتج الذي يرغب المُعلن في الترويج له والبعض الآخر تسبب في أزمات أدت إلى التدخل ومنعه من العرض.

أحمد السقا وهند صبري.. جيل "بكار" و"حمادة عزو"

ظهر الثنائي أحمد السقا وهند صبري في إعلان لصالح أحد المشروعات السكنية، ويتغنيان بجيل الوسط، الذي ينتمي لأعمال المسلسل الكرتوني "بكار" عام1998 والمسلسل التليفزيوني "حمادة عزو" عام2007.

وهو ما لم ينتمي له جيل أحمد السقا 49 عامًا، مواليد 1973، وهند صبري 42 عامًا، فهي من مواليد 1979، فهما من جيل فوازير نيللي وشريهان، "حول العالم" 1986، و"عجائب صندوق الدنيا"1991، وجيل مسلسلات "الرايا البيضا" 1988، و"ليالي الحلمية" 1987، لذلك سخر الجمهور من انتسابهما لجيل "بكار" و"حمادة عزو" كما شارك السقا بمسلسل النوة إنتاج عام 1991، ولم يكن وقتها صغيرًا بالسن.

ميريام فارس..رقص تسبب في الحذف

تسبب رقص اللبنانية ميريام فارس في حذف هذه اللقطات من إعلان إحدى المنتجعات السياحية، وبسبب النقد الاذع الذي تعرضت له الشركة  المعلنة قامت الشركة بحذف هذه اللقطات من الإعلان، كما طال النقد الفنان  أحمد حاتم والمطرب أبو، بسبب ظهورهما في الإعلان بشكل لم يضيف لهما.

بسبب التنمر.. وقف إعلان ملابس داخلية

بسبب السخرية والتنمر الذي ظهر بإعلان لإحدى شركات الملابس الداخلية، قرر المجلس الأعلى للإعلام منع عرض هذا الإعلان مرة أخرى، بسبب التنمر والسخرية من الفقراء، ولم يعرض هذا الإعلان مرة أخرى، منذ عرضه في أول يومين بالشهر الكريم.

"السر" إعلان البريد المصري عن عمرو دياب 

تولى عمرو دياب مهمة الإعلان عن "هيئة البريد المصري" من خلال تقديم أغنية "السر"، لكن أثار ظهور دياب بهذه الطريقة في الإعلان في توجيه النقد لهيئة البريد، بسبب إبراز اسم عمرو دياب أكثر من البريد طوال المدة الإعلانية الخاصة به.