Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ بني سويف يتابع سير العمل في منظومة توريد القمح المحلي

 كتب:  متابعات
 
محافظ بني سويف يتابع سير العمل في منظومة توريد القمح المحلي
محافظ بني سويف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قام الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بزيارة مجمع مطاحن مصر الوسطى في مدينة بني سويف، ضمن جدول أعماله لمتابعة عملية توريد واستلام القمح المحلي لموسم 2024، وكان برفقته وفد يتألف من المهندس وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة، وفواز رجب، نائب رئيس مركز ومدينة بني سويف، بالإضافة إلى بعض المسؤولين التنفيذيين الآخرين.

قام المحافظ بجولة تفقدية لأعمال التوريد في صومعة مطحن بوهلر، التي تتسع لـ 30 ألف طن، تتكون من 6 خلايا، منها 4 خلايا تخصص لتخزين 20 ألف طن من القمح المحلي، إلى جانب خليتين بسعة 10 آلاف طن للمستورد. كما تم توفير مركز تجميع إضافي بسعة تتراوح بين 20 ألف و25 ألف طن.

تأكد المحافظ من انتظام عمليات الفرز والاستلام وضبط نوعية وجودة الأقماح الموردة بواسطة لجنة مشتركة من وزارة التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الجهات المسوقة، بهدف ضمان توريد المحصول بانتظام من المزارعين.

كما قام المحافظ بمتابعة عملية الإنتاج في مجمع المطاحن، الذي ينتج حوالي 750 طنًا من الدقيق يوميًا، ويتم توجيهها لتلبية احتياجات المخابز البلدية.

أكد أهمية توفير الدعم والتسهيلات للمزارعين لتسهيل عملية توريد القمح وتحصيل مستحقاتهم المالية في الوقت المناسب، وخلق بيئة منافسة لجذب المزارعين لتوريد مزيد من المحصول.

كما أشار إلى اهتمام الدولة بالقمح كمحصول استراتيجي، وتعهده بمتابعة دورية لأية شكاوى تطرأ خلال عملية التوريد وحلها بالتعاون مع الجهات المعنية وتذليل العقبات أمام المزارعين، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التوعوية لتشجيع المزارعين على توريد مزيد من المحصول للصوامع والمطاحن الحكومية.

اقرأ أيضًا: محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يزوران مصابي غزة بالمستشفيات الجامعية