Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الشوط الأول.. الأهلي يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الدوري الممتاز

 كتب:  محمود جودة
 
الشوط الأول.. الأهلي يتقدم على الإسماعيلي بهدف في الدوري الممتاز
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدف نظيف على الإسماعيلي، في الشوط الأول للمباراة التي انطلقت في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، على استاد الجيش ببرج العرب، في إطار مباريات الجولة العشرين لبطولة الدوري الممتاز. 

مباراة الأهلي والإسماعيلي

 
سيطر الأهلي على الشوط الأول بالكامل في ظل الارتداد الكامل لفريق الإسماعيلي الذي حال دون ترجمة سيطرة الأهلي إلى أهداف، حتى تمكن بيرسي تاو في الدقيقة 33 من فك شفرة المباراة بتسجيل الهدف الأول بتسديدة خدعت الحارس وعانقت الشباك. 
 
الشوط الأول
 
دخل الأهلي المباراة بقوة ورغبة ملحة للسيطرة على وسط الملعب، معتمدًا على تمركز مروان عطية وأكرم توفيق في التصدي لهجمات الإسماعيلي واستخلاص الكرة، مع تحركات أحمد عبد القادر وبيرسي تاو خلف وسام أبو علي رأس الحربة. 
 
كاد وسام أبو علي ينفرد بالمرمى في الدقيقة 7 من تمريرة محمد هاني الطويلة، ليتسلم وسام الكرة ويتوغل داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، لكن محمد عمار مدافع الدراويش تمكن من قطع الكرة. 
 
رغم سيطرة الأهلي واستحواذه على الكرة لكنه حتى الدقيقة 16 لم يستطع اختراق المتاريس الدفاعية لفريق الإسماعيلي المرتد بكامل خطوطه خلف الكرة، وسعى علي معلول لشن غارات هجومية من الناحية اليسرى لكن من دون أن تكتمل الهجمة نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة. 
 
مع الدقيقة 23 يجري الأهلي تغييرًا اضطراريًّا بخروج أحمد عبد القادر للإصابة ومشاركة حسين الشحات. في الدقيقة 26 ينال نادر فرج مهاجم الإسماعيلي البطاقة الصفراء للخشونة مع مصطفى شوبير في إحدى الكرات المشتركة. 
 
مع الدقيقة 30 كاد علي معلول يضع الأهلي في المقدمة من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها حسين الشحات إلى إمام عاشور، الذي هيأ الكرة إلى علي معلول فسدد بيسراه لكن الكرة مرت بجوار القائم. 
 
الهدف الأول 
 
تمكن بيرسي تاو من وضع الأهلي في المقدمة في الدقيقة 33 مسجلًا أول الأهداف، بعدما استقبل تمريرة وسام أبو علي على حدود منطقة الجزاء وسدد قوية لترتطم الكرة بقدم عبد الكريم مصطفى مدافع الدراويش وتغير اتجاهها وتسكن شباك أحمد عادل حارس مرمى الإسماعيلي. 
 
بعد الهدف كاد حسين الشحات يسجل ثاني الأهداف في الدقيقة 41 عندما استقبل الكرة في الناحية اليسرى وسدد قوية لكن الكرة علت العارضة. يتألق مصطفى شوبير في الذود عن مرماه في الدقيقة 44 عندما انفرد عبد الرحمن مجدي مهاجم الإسماعيلي وسدد لكن شوبير تقدم وأغلق المرمى وتمكن من التصدي للكرة. 
 
مرت الدقائق الأخيرة سريعة حتى أطلق أحمد الغندور صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.