Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص| الحكومة تخصص تمويلًا ضخمًا لدعم مشاريع الإسكان الاجتماعي

 كتب:  بسمة فرج
 
خاص| الحكومة تخصص تمويلًا ضخمًا لدعم مشاريع الإسكان الاجتماعي
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 

أكد مصدر مسئول بصندوق التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية، أن عامي 2023 _ 2024 من أكثر الأعوام التى استقبلت دعم كبير من قبل الحكومة في موازنة العام المالي الجديد لدعم برنامج الإسكان الإجتماعي.

دعم برنامج الإسكان الإجتماعي 

بلغت تقديرات الاعتمادات المُخصصة لدعم برنامج الإسكان الاجتماعي في مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024/2025، نحو 11 مليارًا و920 مليون جنيه، وهذا يُمثل المبلغ الذي تتحمله الدولة كدعم لمحدودي الدخل الذين يستفيدون من هذا البرنامج، إذ يهدف البرنامج إلى دعم إنشاء 330 ألف وحدة سكنية.

وتتضمن موازنة العام المالي الجديدة سياسات تهدف إلى استعادة استقرار الاقتصاد الكلي، من خلال تعزيز الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية التي تُساهم في النمو، وتشمل ذلك القطاعات الصناعية والزراعية وقطاع التصدير، بما في ذلك دعم برنامج الإسكان الاجتماعي.

الاعتمادات المخصصة لدعم المنح 

بلغت الاعتمادات المُخصصة لدعم والمنح في مجالات التنمية والأنشطة الاقتصادية في موازنة السنة المالية 2024/2025، نحو 59 مليارًا و998 مليون جنيه، حيث تم توجيه 47 مليارًا و252 مليون جنيه للأنشطة الاقتصادية، و12 مليارًا و253 مليون جنيه لمجالات التنمية، وذلك ضمن إطار خطة الدولة لدعم وتعزيز النشاط الاقتصادي، خاصة في القطاعات الإنتاجية مثل الصناعة والزراعة والتصدير.

اقرأ أيضا.. رئيس مجلس الوزراء يؤكد على أهمية القطاع الخاص كأحد أعمدة النمو والتطوير

اقرأ أيضا.. تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2024 الترم الثاني.. اعرف الحقيقة