Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أولها تحكيم أجنبي.. 4 طلبات عاجلة من الأهلي لاتحاد الكرة

 كتب:  محمود جودة
 
أولها تحكيم أجنبي.. 4 طلبات عاجلة من الأهلي لاتحاد الكرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أرسل النادي الأهلي خطابًا رسميًا اليوم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم عبر فيه عن استيائه الشديد من تردي العلاقة بين الطرفين، وذلك بسبب تجاهل الاتحاد للوائح المنظمة للمسابقات، وعدم التزامه بالأطر الإدارية الصحيحة، بالإضافة إلى انتشار الأخطاء التحكيمية المؤثرة على نتائج المباريات.
 

تفاصيل خطاب الأهلي لاتحاد الكرة

 
الأخطاء التحكيمية: أكد الأهلي على تكرر الأخطاء التحكيمية التي تضر بفرص الفريق، سواء من قبل حكام الساحة أو حكام الفيديو، على الرغم من مطالبته المتكررة بتطوير منظومة التحكيم على مدار السنوات الأربع الماضية.
إرهاق اللاعبين: عبّر الأهلي عن استيائه من عدم التزام اتحاد الكرة باتفاق سابق بشأن فترات راحة لاعبيه الدوليين، مما أدى إلى إصابات وإرهاق لبعض اللاعبين، خاصة بعد خوض 25 مباراة رسمية خلال فترة قصيرة.
مخالفة اللوائح: انتقد الأهلي عدم اتخاذ اتحاد الكرة أي إجراءات ضد لاعب تقدم بشكوى مدنية ضد لاعب الأهلي حسين الشحات، على الرغم من اعتراف الاتحاد كتابة بمخالفة هذا اللاعب للائحة.
مشاركة اللاعبين الدوليين: طالب الأهلي بتوضيح قرار إقصاء لاعبيه الدوليين من دور الـ32 لكأس مصر، دون وجود أي سند لائحي يمنع مشاركتهم.
إخفاء خطاب "كاف": طالب الأهلي بكشف هوية المسؤول عن إخفاء خطاب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) يمنح القاهرة حق استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021-2022، مما أدى إلى ضياع حق الأهلي في استضافة المباراة.

طلبات الأهلي من اتحاد الكرة

 
ختامًا، طالب الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم بأربعة أمور رئيسية:
 
1- تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي القادمة مع تحمل تكاليفهم.
2- اتخاذ إجراءات ضد اللاعب المخالف للائحة، والمقصود (محمد الشيبي) لاعب بيراميدز.
3- تزويد الأهلي بلائحة كأس مصر مع توضيح شروط مشاركة اللاعبين الدوليين.
4- الكشف عن هوية المسؤول عن إخفاء خطاب "كاف".