Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إنشاء 101 مكمورة فحم مطورة وإزالة المكامير العشوائية بالبحيرة

 كتب:  محمود عبد الصبور
 
إنشاء 101 مكمورة فحم مطورة وإزالة المكامير العشوائية بالبحيرة
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أن الحفاظ على البيئة مسئولية مجتمعيه ولابد من تفعيل دور المواطنين جنبا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية لتطبيق ودعم سياسة الدولة في هذا الشأن، وكذا ضرورة تبني وتفعيل كافة الإجراءات الاستباقية لمواكبة والتكيف مع أي تغیرات مناخية متوقعة.

وأشار إلى أن المحافظة تعمل على محورين أساسيين أولهما الوقاية، وإعداد الخطة الاستباقية لمواجهة التغيرات المناخية والمحور الثاني وضع خطة للأزمات و الكوارث سواء الطبيعية، المناخية، البيئية أو الغير طبيعية ووضع خطط تبادلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمحافظات المجاورة. 

كما أشار المحافظ إلى دعم المحافظة المستمر لكافة المشروعات الصديقة للبيئة والتي تعمل على تقليل مسببات التلوث ومنها مكامير الفحم النباتية المطورة، وإزالة مكامير الفحم العشوائية الغير مطورة بنطاق المحافظة ومراعاة كافة الاشتراطات والمعايير البيئية المقررة في هذا الشأن مع إتاحة التمويل اللازم وعقد ندوات للشباب لمثل تلك المشروعات الصديقة للبيئة.

وتم خلال الفترة الماضية إنشاء ١٠١ مكمورة مطورة (٦٥ بمركز رشيد - ٢٨ بمركز الدلنجات - ٧ بمركز أبو المطامير - ١ بمركز كوم حمادة). 
 
وأكد المحافظ أن المكامير المطورة تعد من  التجارب الرائدة التي يجب تعميمها وتوثيقها  لما لها من تأثير كبير في ترشيد واستخدام الطاقة بكفاءة وخفض نسبة الملوثات وإنتاج فحم نباتي قابل للتصدير يحقق زيادة في مصادر الدخل القومي.