Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأهلي يفوز على فاركو بثنائية إمام عاشور

 كتب:  محمود جودة
 
الأهلي يفوز على فاركو بثنائية إمام عاشور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على فاركو بهدفين لهدف، في المباراة التي انطلقت في السابعة من مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

قدم الأهلي مباراة قوية وصنع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكنها أهدرت نتيجة لقلة التوفيق وعدم إتقان اللمسة الأخيرة خاصة في الفرصتين اللتين أهدرهما موديست، وإن كان قد تسبب في ركلة الجزاء التي تقدم بها الأهلي بالهدف الأول.

 

نجح الأهلي في التقدم في الدقيقة 30 من ركلة جزاء سددها إمام عاشور الذي أضاف الهدف الثاني بتسديدة صاروخية في الدقيقة 49 من عمر الشوط الأول، قبل أن يسجل فاركو هدفه الوحيد في الدقيقة 35. بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 36، وتوقف رصيد فاركو عند النقطة 21.

الشوط الأول: انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي إلى امتلاك وسط الملعب مستغلًّا انطلاقات عمر كمال وكريم فؤاد، بالإضافة إلى تمريرات إمام عاشور وحسين الشحات خلف رأس الحربة موديست. 

وضحت ملامح خطورة الأهلي مع الدقائق الأولى، ولاحت فرصة أمام حسين الشحات في الدقيقة 8 عندما تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء فاركو، فراوغ وتقدم ولكنه بدلًا من التسديد مرر الكرة إلى كريم فؤاد لكنها لم تكن دقيقة لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

رغم سيطرة الأهلي لكنه لم يستطع اختراق المتاريس الدفاعية للمنافس، ولم تكن هناك فرص حقيقية لهز الشباك حتى الدقيقة 20، وسط دفاع محكم لفريق فاركو، مع الاعتماد على المرتدات السريعة التي لم تشكل أدنى خطورة على مرمى محمد الشناوي. 

في الدقيقة 22 مرر كريم فؤاد الكرة داخل منطقة جزاء فاركو على رأس موديست لكن حارس فاركو محمد سعيد شيكا خرج من مرماه ووصل للكرة قبل أن تصل إلى موديست. مع الدقيقة 25 بدأت المباراة تشهد فرصًا حقيقية للأهلي، عندما تسلم عمر كمال الكرة داخل منطقة جزاء فاركو فمرر الكرة إلى موديست الذي لعب الكرة من الوضع طائرًا لكن بدون دقة، بعدما تعرض للدفع داخل منطقة الجزاء فاختل توازنه لتتوقف المباراة لمراجعة الفار. بعد مراجعة الفار قرر الحكم محمود ناجي احتساب المخالفة ليتحصل الأهلي على ركة جزاء في الدقيقة 28. 

الهدف الأول: 

نجح إمام عاشور في تسجيل الهدف الأول للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 30 مسددًا الكرة بباطن القدم على يمين حارس مرمى فاركو محمد سعيد شيكا. 

هدف مباغت: 

نشط فاركو لتغطية الهدف، وفي الدقيقة 35 يتسلم جابر كامل تمريرة شكري نجيب وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى، ليتقدم جابر ويضع الكرة في المرمى، لكن حامل الراية أشار إلى عدم صحة الهدف لتسلل لاعب فاركو لكن بعد مراجعة الفار تم احتساب الهدف. 

في الدقيقة 40 يستخلص أحمد نبيل الكرة داخل منطقة جزاء فاركو بعد الضغط على لاعب فاركو أنكادا، لكن كوكا سدد بجوار القائم مهدرًا فرصة التقدم مجددًا للأهلي. 

الهدف الثاني: 

مع ضغط الأهلي المتواصل وفي الدقيقة 49 تصل الكرة إلى عمر كمال فمررها في الخلف إلى إمام عاشور على حدود منطقة جزاء فاركو، الذي تسلم الكرة وأطلق صاروخًا سكن الزاوية العليا لمرمى فاركو ليتقدم الأهلي بهدفين لهدف. 

بعد هدف إمام سعى فاركو للتقدم بالكرة لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 2/1. 

الشوط الثاني: 

مع بداية الشوط الثاني أجرى الأهلي تغييرين بخروج أحمد نبيل كوكا ورضا سليم ومشاركة أليو ديانج وأحمد عبد القادر. أهدر موديست مع بداية الشوط فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما مرت الكرة من فوق قدمه وهو على بعد عدة أمتار من المرمى. 

تصويبة من مروان قوية من تمريرة الشحات في الدقيقة ٥٣ من أحداث اللقاء يتصدى لها حارس فاركو تتبعها سيطرة وامتلاك للكرة من لاعبي الأهلي، لمحاولة تعزيز التقدم، وفي الدقيقة ٥٥ إمام عاشور يمرر كرة بينية مميزة لموديست المنفرد بالمرمى قبل أن يقطع الكرة حارس فاركو ويمنع فرصة خطيرة. 

وفي الدقيقة ٥٨ يشهر الحكم بطاقة صفراء لجابر كامل لاعب فاركو لعرقلة إمام عاشور بعد مراوغة وكان في طريقه بعدها لمرمى المنافس. في الدقيقة 67 يهدر موديست بغرابة شيدة فرصة الهدف الثالث من تمريرة لحسين الشحات التي وضعت موديست على بعد متر واحد من خط المرمى، لكنه لعب الكرة بغرابة في يد حارس فاركو. 

أجرى الأهلي التغيير الثالث في الدقيقة 76 بخروج موديست ومشاركة محمود كهربا. واصل الأهلي محاولاته الهجومية بحثًا عن الهدف الثالث ولكن لم يكتب لمحاولاته النجاح حتى الدقيقة 80. 

أجرى كولر المدير الفني الأهلي التغييرين الرابع والخامس في الدقيقة 82 بمشاركة محمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر بدلًا من إمام عاشور وحسين الشحات. وفي الدقيقة 87 يتلقى أحمد شريف لاعب فاركو بطاقة صفراء للخشونة مع محمد الشناوي. 

واصل الأهلي محاولاته، وكاد كهربا يسجل الهدف الثالث لكن لعب الكرة مقوسة فوق العارضة بعد تقدم حارس فاركو. 

مرت الدقائق الأخيرة سريعة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/1.