Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في اجتماعها الدوري.. «كتلة الحوار» تؤكد متابعة ومراقبة أداء الحكومة الجديدة

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
في اجتماعها الدوري.. «كتلة الحوار» تؤكد متابعة ومراقبة أداء الحكومة الجديدة
جانب من الاجتماع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
عقدت كتلة الحوار اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور باسل عادل وبحضور أعضاء مجلس الأمناء.
 
وخلال الاجتماع قدم مجلس أمناء كتلة الحوار الشكر للحكومة السابقة على ما بذلوه من جهود مؤكدين على متابعة ومراقبة أداء الحكومة الجديدة وطرح الرؤى والأفكار الجادة من أجل بناء الوطن.
كبح جماح التضخم
وطالبت كتلة الحوار الحكومة الجديدة بالتركيز على كل ما يشغل المواطن المصري، بما في ذلك كبح جماح التضخم واستقرار الأسعار والعمل على سرعة تحقيق التوازن الفعلي بين الأجور والأسعار بخطة زمنية دقيقة وسريعة  بالإضافة لتعديل قانون الحبس الاحتياطي حيث قرر مجلس أمناء كتلة الحوار تشكيل لجنة من القانونيين للعمل على إعداد مقترح لتعديل قانون الحبس الاحتياطي.
وخلال الاجتماع استعرض رؤساء لجان الإعلام والمحليات والتواصل المجتمعي والثقافة والتعليم والمرأة خطتهم خلال المرحلة المقبلة بالإضافة لحكومة الظل ومركز دراسات الحوار.
وأكد مجلس الأمناء، أهمية قيام الحكومة الجديدة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال باقي المحاور والملفات وأن تعكس كل هذه المخرجات على حياة المواطن المصري الذي يئن من كثرة الضغوط الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة. 
كوادر للمحليات
وخلال الاجتماع أعلنت كتلة الحوار عن تدشين لجنتها في بورسعيد برئاسة  الأستاذ محمد صفا  المحامي ، ومناقشة خطة اللجان في الإسكندرية والأقصر والمنيا.
وأكدت كتلة الحوار أنها بصدد إطلاق عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة وهي حاليا في مرحلة الإعداد مثل مشروع إعداد كوادر للمحليات.