Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل .. بلاغ ضد مسئولي نادي «فيوتشر» بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت

 كتب:  طه عبد الله
 
عاجل .. بلاغ ضد مسئولي نادي «فيوتشر» بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت
احمد رفعت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace


قدم محامي بالنقض، بلاغًا للنائب العام ضد مسئولي نادي «فيوتشر» بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت، حيث وصف الواقعة بأنها إحدى سجلات الإهمال ومخالفة القوانين في الوسط الرياضي. 
وطالب بمحاسبة كافه المسئوليين الرياضيين في نادي فيوتشر ومجلس إدارته باتهامات تتعلق بالقتل الخطأ ومخالفة قانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017.

وأوضح في بلاغه أن سقوط أحمد رفعت، لاعب نادي فيوتشر، بالملعب جاء بعد توقف عضلة القلب، ولم  يتم إسعافه بالشكل الملائم، ونتج بعد ذلك وفاة اللاعب الضحيه؛ ليكون المسئولين عن نادي فيوتشر، مسئولين بمخالفتهم الأصول الفنية واللوائح والقوانين عن جريمة القتل الخطأ، وذلك طبقا لنص المادة 238 عقوبات.

ووأردف في بلاغه أن مسئولي نادي فيوتشر في مخالفه صريحة لقانون الرياضة في المواد (79) و(81) و(83)  حيث تلتزم الأندية بإعداد سجل متضمنًا تاريخ اللاعبين الطبى، محدث باستمرار، وبمراعاة الاحتياطات اللازمة لمنع تعرض اللاعبين للمرض، وإبرام وثيقة تأمين إجباري ضد أضرار العمل الرياضي، ووضع عقوبة على مخالفه ذلك. 
واستطرد البلاغ، ولهذا فقد وضعت أيضا المواد (88) و(93) و(94) من قانون الرياضة عقوبه الحبس والغرامة لمن استخدم  العنف أو التهديد ضد أي لاعب وهذا ما صرح به اللاعب قبل وفاته في فيديو على إحدى الشاشات، ويعاقب مسئول النادي المخالف بذات العقوبات والتعويضات، مع حرمانه من صلاحيته لإدارة النادي لمدة 5 سنوات.
وطالب في ختام بلاغه للنائب العام بفتح تحقيق موسع في وفاة اللاعب أحمد رفعت، وتوجيه اتهام بالقتل الخطا ومخالفة قانون الرياضة ضد مسئولي نادي فيوتشر ومنعهم من السفر وقدم صحبه البلاغ فلاشه تحتوي على مايثبت صحه البلاغ  بإقرار اللاعب ذاته بتلك الأمور صراحة، وبأن هناك مسئولين عن وفاته وطالب باتخاذ اللازم قانونا.