Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«توكيل مزور» ننشر تفاصيل محادثات عصام صاصا مع شقيقه

 كتب:  خالد ثروت
 
«توكيل مزور» ننشر تفاصيل محادثات عصام صاصا مع شقيقه
صورة أرشفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشر تسجيل صوتي لـ عصام صاصا وشقيقه والذي قال فيه «كلم عم سيد قوله إن التوكيل معاك يا أبو طه»، ورد شقيقه محمد عليه بتسجيل صوتي «ماهو عارف ياريس أنا كنت قاعد معاه إمبارح وهو بيكلمك».

وجاء ضمن المحادثات حديث محمد شقيق عصام صاصا ، ايه ياحبيبي عامل ايه دلوقتي، ورد صاصا عليه في تسجيل صوتي «المحامي ياسطا مطمنك ولا لما قعدتوا معاه طمنكوا ولا ايه الكلام»، ورد محمد شقيقه «وربنا قالي متخافش على اخواك ده رقبتي وهو ياسطا باين عليه تقيل أوي أول مرة أشوف محامي كدة».

وكشفت تحقيقات النيابة في قضية تزوير توكيل عصام صاصا، وتقرير أبحاث التزييف والتزوير، أن عصام صاصا لم يحرر أيا من التوقيعات الثابتة بالتوكيل العام في القضايا رقم 965 / أ لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب كما أنه لم يحرر أصل التوقيع المنسوب إليه الثابت بالصورة الضوئية من بطاقة تحقيق الشخصية وأن المحرر للتوقيعات شخص آخر غيره.

وشرحت تحريات الأموال العامة في قضية تزوير توكيل عصام صاصا، أن المتهمين استغلوا الإهمال الجسيم لموظف الشهر العقاري بمكتب توثيق مجلس النواب وذلك بان اتفق المتهم الرابع مع المتهمين الأول والثالث لارتكاب تزوير في التوكيل المذكور.

وأفادت تحريات الأموال العامة، أن عصام صاصا ساعد شقيقه وموظف سابق، بأن أمدهما بصورة بطاقة تحقيق شخصيته وتوقيعاته لتقليدها ورقم هاتف المتهم الثالث لتسهيل ارتكابها فانفقوا على مخططهم الإجرامي.

ونفاذا له تمكن المتهم الثاني من التحصل على أوراق التوكيل المعد مسبقا مستغلا الإهمال الجسيم لموظف الشهر العقاري ولثقته في الشاهد الثاني "موظف" ترك أوراق التوكيل خالي من التوقيعات والبصمات لدى إحدى المحلات المحاورة لمجلس النواب.

وأكدت التحريات في قضية تزوير توكيل عصام صاصا، أن المتهم الثاني تحصل على مستندات وتقابل مع شقيق عصام صاصا الذي قام بتوقيع وبصم التوكيل مرفق ببطاقة تحقيق شخصية مرفقة بالتوكيل المنسوب صدورهم من شقيقه عصام صاصا.

وتسلم محمد شقيق عصام صاصا التوكيل وقام بتسليمه لمحامي حسن النية للاحتجاج بما دون به من بيانات خلافات للحقيقة فاستعمله الاخير فما زور من أجله فقده إلى نيابة العمرانية الجزئية بصفته وكيلا عن عصام صاصا.

واختتمت التحريات أن المتهم الثاني الطالب قام بعادة أوراق التوكيل الموقعة مرة أخرى للموثق بواسطة الشاهد الثالث فني كهرباء وقام الموثق بإيداع أصول التوكيل الموقع عليها بالحفظ في مكاب توثيق مجلس النواب.