Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2026.. إيه الحكاية؟

 كتب:  خالد ثروت
 
منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2026.. إيه الحكاية؟
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فجرت تقارير صحفية سويسرية، مفاجأة تشير إلى إمكانية استبعاد منتخب مصر من المشاركة في بطولة كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ.

وقالت صحيفة بليك السويسرية، إن منتحب مصر الذي يعد من الأفضل في القارة الإفريقية، بات مهددًا بالحرمان من المشاركة في كأس العالم 2026 بسبب غرامة غير مدفوعة.

وأوضحت الصحيفة وفقًا لمصادرها، أن شركة سويسرية مسؤولة عن تنظيم المباريات، لديها مستحقات لم تسدد لدى الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتابعت أن الشركة حصلت على حكم يوم 5 ديسمبر 2023 من قبل فيفا، والتي ألزمت الاتحاد المصري بدفع مبلغ مالي بسبب خرق التعاقد بين الطرفين.

وواصلت أن الاتحاد المصري تلقى غرامة من اللجنة التأديبية لفيفا في 22 فبراير الماضي، بضرورو الالتزام بدفع الغرامة، مع منحه مهلة حتى 19 أغسطس الماضي، لكن الاتحاد لم يلتزم بالمهلة.

وأضافت صحيفة بليك، أن اللجنة التأديبية بـ فيفا فرضت غرامة مالية على الاتحاد المصري لكرة القدم مرة أخرى لعدم الالتزام بالقرار، ومنحته مهلة نهائية مدتها 30 يومًا لسداد المبلغ كاملًا.

وأشارت إلى أن الاتحاد المصري بات معرضًا لعقوبات تصل إلى الاستبعاد من تصفيات كأس العالم 2026، في حال عدم سداد الغرامة وتسوية المديونية.

ويتصدر منتخب ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 2026، برصيد 10 نقاط وبفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو صاحب المركز الثاني، حيث من المنتظر أن يتأهل صاحب المركز الأول إلى النهائيات مباشرة.