Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حزب «المصريين الأحرار» بسوهاج ينظم ندوةً تثقيفيةً في إطار  احتفالات أكتوبر  

 كتب:  عرفة محمد
 
حزب «المصريين الأحرار» بسوهاج ينظم ندوةً تثقيفيةً في إطار  احتفالات أكتوبر  
جانب من اجتماع حزب المصريين الأحرار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
نظَّمت اللجنة الثقافية بحزب المصريين الأحرار بسوهاج ندوة ثقافية بمقر الأمانة، تحت إشراف ريناد محمود، مسئول اللجنة الثقافية بالحزب، تزامناً مع انتصارات حرب أكتوبر المجيد.
وجاءت الندوة وفقاً لتوجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وبالتنسيق مع الدكتورة هبة واصل أمين عام الحزب، وبإشراف من محمد عبد الله غريب أمين الحزب بالمحافظة، وإيليا ورد أمين التنظيم.
 
بدأت الندوة بالسلام الجمهوري، ثم جاءت كلمة مساعد أمين الحزب بسوهاج محسن أبو زهاد والتى عبرت عن مدى أهمية اليوم بالنسبة للشعب المصري، ثم بدأت فعاليات الندوة بمحاضرة ثقافية ألقاها الشاعر الكبير  أوفي الأنور شرح من خلالها الفترات الزمنية التى مرت بها بدءاً من ١٩٥٢ حتى ١٩٧٣.
استعرض «الأنور» كل البطولات المصرية التى حققها الشعب المصري خلال هذه الفترة، بما فيها لحظات الانتكاسة والهزيمة مروراً بانتصارات حرب «٦» أكتوبر، وتحدث فيها عن قوة إدارة وعزيمة الشعب المصري الذى لا ينكسر.
ثم ألقى الشاعر جميل عبد الرحمن الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية قصيدة فى حب مصر وانتصار حرب أكتوبر، وتخللت الندوة بعض الكلمات للسادة أعضاء الحزب بسوهاج.
 
واختتمت الندوة بتكريم الحضور، حيث قدم الحزب درع تكريم للشاعر جميل عبد الرحمن والشاعر اوفي الأنور، وذلك لدورهم فى إثراء الحركة الثقافية في المجتمع السوهاجى.
 
ويحرص الحزب على ضرورة تواجده في ظل هذه المناسبات وذلك إيماناً منه، أن هذه الندوات تلعب دوراً مهماً فى الحفاظ على التاريخ المصري ونقله للأجيال الجديدة.