Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد تحريك أسعار البنزين والسولار.. حملات أمنية ومرورية على مواقف السرفيس لمراقبة الالتزام بالتعريفة

 كتب:  طه عبدالله
 
بعد تحريك أسعار البنزين والسولار.. حملات أمنية ومرورية على مواقف السرفيس لمراقبة الالتزام بالتعريفة
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تشن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملات مكثفة على مواقف السرفيس والميكروباص  لمراقبة السائقين ومنع رفع تعريفة الركوب لحين صدور قرار رسمي.

وعززت الإدارة العامة للمرور،  من التواجد المروري في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالتواجد المروري الفعال علي الطرق السريعة وتكثيف الحملات المرورية.

وكثفت الإدارة العامة للمرور لمنع رفع تعريفة الركوب وإلزام السائقين بالالتزام بالتعريفة المقررة.

وقامت الإدارة العامة للمرور بتعزيز الطرق السريعة بالضباط والأفراد للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، ويقوم رجال مباحث المرور  بالمرور على المواقف لمنع استغلال المواطنين أثناء استقلال المركبات المختلفة وضبط المخالفين .

ومن جانبها شكلت مديريات، غرف عمليات تضم كل من الاجهزة المختصة بالمحافظات  وادارة المرور ومباحث التموين لمتابعة الحالة الامنية وشن الحملات على مواقف السرفيس للتاكد من الالتزام بالتعريفة وضبط المخالفين. 

من جانبها أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه اعتباراً من اليوم الجمعة، تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه والسولار والمازوت الصناعي.


وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم - أن الأسعار الجديدة ستكون كالتالي: بنزين 95 بسعر 17 جنيهاً/لتر، بنزين 92 بسعر 15.25 جنيه/لتر، بنزين 80 بسعر 13.75 جنيه/لتر، السولار بسعر 13.50 جنيه/لتر، الكيروسين بسعر 13.50 جنيه/لتر، والمازوت الصناعي بسعر 9500 جنيه/طن، وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣مع تثبيت سعر المازوت المورد لمحطات الكهرباء والصناعات الغذائية.


وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، على أن تؤجل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر.