محمد رمضان وأحمد سعد يغزوان مسرح دولبي بـ لوس أنجلوس
كتب: رانيا عبد البديع
في خطوة تاريخية تعزز من حضور القوة الناعمة المصرية على الساحة الدولية، يستعد "مسرح دولبي" الشهير في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية المقر الرسمي السنوي لحفل توزيع جوائز الأوسكار لفتح أبوابه لأول مرة أمام النجوم المصريين، حيث يستقبل النجمين محمد رمضان وأحمد سعد في حفلين غنائيين منفصلين خلال شهر يونيو المقبل.
جدول "الليالي المصرية" في هوليوود
تأتي هذه الجولة الفنية ل تضع الثنائي المصري ضمن قائمة محدودة جداً من فناني الشرق الأوسط الذين نالوا شرف الوقوف على هذه الخشبة العريقة. ومن المقرر أن يلتقي "نمبر وان" محمد رمضان بجمهوره في السادس من يونيو، ليقدم عرضاً استعراضياً غنائياً ضخماً، يليه النجم أحمد سعد في التاسع عشر من الشهر ذاته، وسط توقعات بإقبال جماهيري قياسي من الجاليات العربية والمتذوقين للفن المصري في الولايات المتحدة.
"دولبي".. أكثر من مجرد مسرح
تكتسب هذه الخطوة أهميتها من المكانة الأيقونية لمسرح "دولبي"؛ فهو ليس مجرد قاعة عرض، بل هو قلب صناعة الترفيه في هوليوود. فمنذ افتتاحه عام 2001:
استضاف أعظم نجوم الموسيقى العالميين أمثال سيلين ديون، برنس، وأليشيا كيز.
يُعد الصرح التكنولوجي الأول عالمياً، كونه مجهزاً بتقنيات للصوت و للعرض.
يمتد على مساحة 180 ألف قدم مربع، ويتسع لأكثر من 3,400 مشاهد، مما يجعله المسرح المثالي للعروض التي تجمع بين الغناء والاستعراض البصري.
"انعكاسات هذه الخطوة على المشهد الفني:
يُعد وقوف رمضان وسعد على خشبة «دولبي» اعترافاً صريحاً بالانتشار الطاغي الذي حققته الأغنية المصرية المعاصرة وتجاوزها للحدود الجغرافية؛ فبينما يراهن محمد رمضان على عروضه الاستعراضية التي تتماشى مع معايير المسارح العالمية، يعتمد أحمد سعد على بصمته الصوتية التي تصدرت المنصات الدولية مؤخراً، ليشكل تواجد الثنائي معاً في شهر واحد رسالة قوية تؤكد أن الفن المصري لا يزال يمتلك القدرة على المنافسة في عقر دار صناعة الترفيه العالمي."


