Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بسبب جنازة شيرين أبوعاقلة.. صحفي إسرائيلي يهاجم جيش الاحتلال ويؤكد ضعفه

 كتب:  أميرة ناصر
 
بسبب جنازة شيرين أبوعاقلة.. صحفي إسرائيلي يهاجم جيش الاحتلال ويؤكد ضعفه
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
"ماذا جرى بحق الجحيم؟.. أي إنسان عاقل يرى أشخاصا يرفعون نعشا وبداخله جثة، ثم ينهالون عليهم ضربا؟" جاءت هذه الكلمات على لسان الصحفي الإسرائيلي «شلومي إلدار» مستنكرًا الفعل المشين من إسرائيل فى جنازة شيرين أبو عاقلة.
 
وقال الصحفي الإسرائيلي: "منذ أكثر من عشرين عاما وأنا أغطي أخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، رأيت الكثير، أكثر من اللازم، كنت أعتقد أنني قد رأيت كل شيء لقد كنت مخطئا".
 
وتابع: "ما هي كمية الكراهية التي يجب أن تكون بداخلك حتى تقوم بمثل هذا الفِعل؟.. من هو عديم الإحساس.. الأحمق، أو كليهما، الذي أعطى هذه الأوامر؟".
 
واستطرد: "لا تقولوا لي يمين - يسار، ليس لذلك علاقة بالموضوع.. أنا متأكد أنه اليمينيين البارزين، حين يرون تلك الصور فإنهم يشعرون بالخجل.. يخجلون لأن شرطة إسرائيل التي من المفروض أن تحمي مواطني إسرائيل، تعتبر نعش الأموات عدوا خطيرا".

واستكمل: "يخجلون لأنهم يدركون أن هذه الصور لا تدل على القوة وإنما تدل على الضعف، الضعفاء فقط يعتبرون الصحفيين وجنازة صحفية بأنها خطر يهدده".
 
وأشار الصحفي الإسرائيلي إلى الصور، مؤكدًا أنها لا تشكل خطرا على الدعاية الإسرائيلية، وإنما تشكل خطرًا على القوة الإسرائيلية، لأن من تلقى الضربات اليوم فإنه لن يكرهك إلى الأبد فقط وإنما هو يعلم أيضا أنه من السهل أن يدفعنا إلى فقدان السيطرة وأنه لا توجد لدينا ذرة من الإحترام أو الحكمة، وهما صفتان لا يمكن بدنهما أن تكون قويا".
 
واختتم شلومي إلدار حديثه قائلا: "سوف يختفى أثر الضرب، ولكن العار سيبقى".