Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بطل من البحيرة .. عمر شتا أول إفريقيا بعد فوزه على بطل الجزائر

 كتب:  محمود عبد الصبور
 
بطل من البحيرة .. عمر شتا أول إفريقيا بعد فوزه على بطل الجزائر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عمر محمد شتا ابن مدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة، ولد شتا وسط أسرة رياضية فوالده الكابتن محمد شتا المدرب الكبير فى رياضة الكونغ فو وصاحب فضل كبير على أبطال مصر للألعاب الفردية، فعلى يده خرج ابطال كثيرة، فى هذه الرياضات .

يقول عمر شتا للعاصمة إنه ولد منذ الصغر فى أسرة رياضية فتعلم منهم الكثير وكان يستفيد من خبرة والده وكانت والدته تدعمه فى كثر من الأحيان؛ لذلك دخل المدرسة العسكرية فى الإسكندرية وشارك فى العديد من البطولات، كان آخرها بطولة إفريقيا التى فاز بها فى الجزائر.

وفاز عمر بثلاث ميداليات أول جمهورية والعديد من الميداليات الفردية، والتى مثل فيها منتخب مصر وآخرها البطولة التى أقيمت فى المغرب بمشاركة 4 دول إفريقية، واكتسح بطل الجزائر فى النهائي.

وعن التدريبات قال عمر إنه يتدرب لمدة كبيرة رغم الإصابات التى لحقت به لكنه تغلب عليها تماما ويوم المباراة، واختار تصورًا للمباراة ونفذه وسط حشود كبيرة من الجماهير الجزائرية التى كانت تساند اللاعب المقابل، موضحا أن والدته هى من استقبلته فى المطار وأعضاء الاتحاد.

وطالب الكابتن محمد شتا والد عمر من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالاهتمام الأكبر للألعاب الرياضية حيث إن مصر تحصد الذهب فيها كثيرا، مشيرا إلى أن مركز أبو المطامير فيه قرابة 100 لاعب حاصل على ميداليات فردية، مطالب الاهتمام الأكبر من المسئولين فى البحيرة أيضا.