Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص.. محامي سارة الطباخ يُكذّب محمد الشرنوبي: مازالت الشركة هي الوكيل الحصري له

 كتب:  مؤمن نصر
 
خاص.. محامي سارة الطباخ يُكذّب محمد الشرنوبي: مازالت الشركة هي الوكيل الحصري له
محمد الشرنوبي وسارة الطباخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كذب ياسر قنطوش محامي المنتجة سارة الطباخ، كل ما قاله الفنان محمد الشرنوبي عن أنه أصبح حراً، بعد إنهاء التعاقد بينه وبين "الطباخ"، بشكل نهائي، وبحكم قضائي، وذلك عبر مقطع فيديو، نشره عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام".

وقال المحامي ياسر قنطوش في تصريحات خاصة لـ"العاصمة": العبرة ليست بالكلام ولكن بالمستندات، والحكم الصادر من المحكمة يؤكد أن العقد بينه وبين سارة الطباخ تم تحويله بكافة حقوقه والتزاماته إلى شركة إيرث برودكشن على أن تكون هي المسئولة عن أعمال محمد الشرنوبي ووكيله الحصري، وهذه الشركة هي المملوكة للمنتجة سارة الطباخ.

وأضاف: للإيضاح العقد تم بين موكلتي ومحمد الشرنوبي قبل إنشاء الشركة، ولذلك جاء الحكم على انقضاء العقد وتحويل بنوده إلى الشركة، وما قاله الشرنوبي غير صحيح ولذلك سوف اتخذ ضده كافة الإجراءات القانونية.

واستكمل حديثه قائلاً: قمت بالفعل بعمل محضر ضده في مباحث الإنترنت واتهامه بنشر أخبار كاذبة وتضليل الرأي العام، وذلك بعد الفيديو الذي نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن من المتعارف عليه أنه من يتحمل اتعاب المحاماة لأنه خاسر دعواه، وكان من المفترض أن يسأل أشخاص تفهم في القانون قبل أن يخرج ويتحدث إلى الجمهور.

كما نشر المحامي ياسر قنطوش عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك نص الحكم والذي جاء فيه: أصدرت محكمة استئناف القاهرة حكما في الاستئناف المقدم من المطرب محمد الشرنوبي ضد المنتجة سارة الطباخ قررت المحكمة في حيثيات حكمها الصادر بجلسة 24/5/2022 أن العقد إذا إنعقد صحيحيا لازما نافذا ترتب عليه قوته الملزمة لا يعد تنفيذ الإلتزامات الناشئة عن العقد سببا لانحلاله فالالتزامات تقضي بتنفيذها إلا أن ذلك يؤثر علي وجود العقد كيانه فيظل العقد قائما رغم تنفيذ كل ما ترتب عليه من التزامات يقتصر الانقضاء على ما تم تنفيذه من التزامات دون أن يشكل ذلك أدني مساس بالعقد ذاته.

وتم الاتفاق على تحويل هذا العقد بكافة حقوقه والتزاماته إلى شركة ذات مسئولية محدودة في أي وقت خلال هذا العقد قد تم الاتفاق علي أن يكون إسم الشركة إيرث برودكشن، واعتبارا من تاريخ تأسيس الشركة فإن العقد المؤرخ 1/9/2017 يكون قد تم إنهائه ضمنا اعتبارا من هذا التاريخ مع بقاء سائر الحقوق الالتزامات الناتجة عنه فيما قبل الإنهاء قائمة وصحيحة لكل طرف حق المطالبة بها .

لهذا حكمت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا في الموضوع إلغاء الحكم المستأنف القضاء مجددا بانتهاء العقد المؤرخ 1/9/2017 اعتبارا من تاريخ إنشاء شركة إيرث برودكشن في 23/5/2018 ذلك على النحو المبين بأسباب الحكم مع إلزام المستأنف بالمصروفات عن درجتي التقاضي.

لذلك نؤكد للجميع أن جميع الحقوق و الالتزامات المترتبة على العقد المحرر بين المنتجة سارة الطباخ محمد الشرنوبي قد تم تحويلها بكل ما لها ما عليها من التزامات لشركة إيرث برودكشن التي تمثلها المنتجة سارة الطباخ، و من ثم فإن الشركة مازالت الوكيل الحصري لأعمال محمد الشرنوبي طبقا للعقد ما جاء بالحكم سالف البيان.

ويعتبر هذا الحكم حاسم للنزاع بين الشرنوبي وسارة ويحسم الصراع الدائر بين مايقرب من ثلاث سنوات لصالح سارة الطباخ ولايجوز لأي جهة أن تسمح له بالعمل إلا بموافقة سارة الطباخ، وبالتالي حسمت الأخيرة الصراع ولذلك سوف تتحرك ضده في النقابات الفنية لإيقافه عن العمل وتطالبه بتنفيذ الحكم، وإعادة كافة المبالغ المادية التي تقاضاه خلال عمله في الأعوام السابقة بعيدا عن الشركة.