Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انعقاد المكتب التنفيذي لحزب الوفد الأسبوع القادم

 كتب:  تريزة شنودة
 
انعقاد المكتب التنفيذي لحزب الوفد الأسبوع القادم
حزب الوفد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
دعا الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد المكتب التنفيذي للحزب للانعقاد يوم الأربعاء بعد المقبل الموافق 10 أغسطس 2022، وذلك لمناقشة ملف سداد مديونية الضرائب المستحقة على جريدة الوفد، والاستفادة من الحوافز الضريبية والتيسيرات وإسقاط الغرامات بنسبة 65% مما هي عليه الآن.
وفي سياق متصل أدانت لجنة المواطنة بحزب الوفد، برئاسة صفوت لطفى رئيس اللجنة، وكل أعضائها بمحافظات مصر، ما جاء على لسان الدكتور الشيخ مبروك عطية، وتفوه به متهكما على شخص السيد المسيح وعلى تعاليم المسيحية فى الكتاب المقدس (الموعظة على الجبل).
وقال لطفي:«إن لجنة المواطنة بالحزب كانت ومازالت، وأبدًا تقف ضد أى خروج عن حدود اللياقة والتعدى على حريات الأشخاص فيما يتدينون به، وضد كل من تسول له نفسه أنه فوق القانون».
وتؤكد لجنة المواطنة أن احترام الدستور المصرى فى مادته ٥٣ والقوانين المنظمه له، والخاصة بإزدراء الأديان، والمحافظة على تنفيذها واجب على كل مصري، وما صدر وتفوه به مبروك عطية يحاسب عليه القانون، ويعتبر تهديد صريح لقيم المواطنة وحرية التدين والإساءة لدين سماوي ويعتبر أداة من أدوات الهدم وليس البناء  فا حديثه يخلق فتنه بين الشعب الواحد وتكديرآ للسلم العام، وتعدٍ صريح وواضح على قواعد ومقومات و أسس الدولة المدنية.