Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قرارت مجلس إدارة الأهلي اليوم الخميس 4 أغسطس.. أبرزها مقاطعة مسابقات اتحاد الكرة

 كتب:  محمود جودة
 
قرارت مجلس إدارة الأهلي اليوم الخميس 4 أغسطس.. أبرزها مقاطعة مسابقات اتحاد الكرة
محمود الخطيب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قرارت مجلس إدارة الأهلي اليوم الخميس 4 أغسطس.. أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، اليوم الخميس، بيانًا هامًا، لإعلان موقفه في الأحداث التي تعرض لها الفريق الكروي الأول بالنادي خلال الفترة الماضية، وبخاصة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

قرارت مجلس إدارة النادي الأهلي اليوم 4 أغسطس

 
وقرر النادي الأهلي في بيان صادر عنه ما يلي:
 
- المطالبة بإقالة لجنة الحكام «التي فقدت نزاهتها ومصداقيتها».
- المطالبة بإيقاف حكم الــ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو لحين التحقيق معه.
- عدم المشاركة في «كأس مصر - السوبر المصري» لحين تنفيذ مطالب النادي الأهلي.
- استكمال مباريات الدوري العام بالناشئين، واللاعبين العائدين من الإصابة.
- قيام محمود الخطيب بتوضيح كافة الأمور خلال الساعات القليلة القادمة.

مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري الممتاز

 
وكانت مباراة الأهلي أمام فاركو، التي انتهت بالتعادل السلبي، أمس الأربعاء، قد شهدت العديد من حالات الجدل التحكيمية، من قبل حكم المباراة محمود عاشور، وحكام غرفة "الفار"، وبخاصة إلغاء هدف صحيح للأهلي أحرز بيرسي تاو في الدقيقة 84 من عمر المباراة بداعي التسلل.

إقرأ أيضًا: إصابة علي معلول عقب نهاية مباراة فاركو

 

وكان مجلس إدارة الأهلي قد أعلن، صباح اليوم الخميس، عقد اجتماعًا طارئًا، بحضور ياسين منصور، رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، لاتخاذ عدد من القرارات حول أحداث مباراة الأهلي وفاركو، والتي شهدت إلغاء هدف صحيح للنادي الأهلي.
 
وتحدث خبراء التحكيم عن الهدف الذي ألغي للأهلي، في مباراة فاركو أمس الأربعاء، وأكدوا أنهم هدف صحيح بنسبة 100%، وأن حكم تقنية "الفار" قد أخطأ بإلغاء الهدف، رغم أن حكم الساحة محمود عاشور وحكم الراية لم احتسبا الهدف لصالح الأهلي باعتباره هدف صحيح.

ترتيب الأهلي في الدوري المصري الممتاز

 
ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري الممتاز برصيد 56 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثالث، مع لعب الأهلي مباراة أقل، فيما يتصدر الزمالك جدول الترتيب برصيد 66 نقطة.
 
وتعد هذه المباراة هي الثانية على التوالي التي تشهد حالة من الجدل التحكيمي، بعد مباراة الأهلي أمام المقاولون العرب والتي تم خلالها أيضًا إلغاء هدف للنادي الأهلي بداعي التسلل، وهو ما اختلف عليه خبراء التحكيم في تحليلهم للعبة، وبناء علي ما حدث تم اتخاذ قرارات مجلس إدارة النادي الأهلي اليوم الخميس.
وهاجم العديد من مشجعي النادي الأهلي اللاعبين عقب ما وصوفه بالأداء الهزيل أمام فاركو، في مسابقة الدوري الممتاز، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي، كما هاجم الجمهور حكم المباراة ولجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح، بعد تكرار أخطاء التحكيم خلال مباريات النادي الأهلي في الدوري المصري الممتاز.