Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«هذا ما أعددناه لكم».. الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بـ20 ألف صاروخ

 كتب:  أميرة ناصر
 
«هذا ما أعددناه لكم».. الحرس الثوري الإيراني يتوعد إسرائيل بـ20 ألف صاروخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، أن حزب الله اللبناني جهز ما بين 10 إلى 20 ألف صاروخ على قواعده لضرب دولة الاحتلال، تحت شعار |"هذا ما أعددناه لكم".

 ضرب إسرائيل

وأضاف سلامي قائد الحرس الثوري، في كلمتة التى ألقاها من العاصمة «طهران» خلال تشييع جثمان 5 من عناصر الحرس الثوري، من الذين قتلوا في سوريا عام 2016 وجرى استعادة جثامينهم الأسبوع الجاري، "أن حزب الله جهز ما بين 10 آلاف و20 ألف صاروخ في لبنان، لضرب الصهاينة وهم يدركون ذلك".

وأشار في تصريح مفاجئ، وفق ما أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، إلى أنه "يكفي أن يخطئ الكيان الصهيوني فعند ذلك ستبدأ عملية عسكرية واسعة ضد الكيان".

ويوم الثلاثاء الماضي، قال اللواء سلامي في خطاب له أمام عدد من قوات "الباسيج"، إن حزب الله اللبناني يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ جاهز للمواجهة.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، لوح الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بدخول الحزب في حرب مع إسرائيل على خلفية الخلافات بشأن ملف ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.

خطاب نصرالله

وأضاف نصر الله في خطاب له: "كنا نستطيع عدم خوض هذه المغامرة إلا أننا وضعنا أنفسنا أمام خيارين إما بحل الأمور بإيجابية لصالح لبنان وإما الذهاب إلى حرب، واتخذنا هذا القرار".

ولم يتوصل لبنان وإسرائيل بعد إلى نتيجة في مفاوضات بوساطة الولايات المتحدة لتحديد حدودهما البحرية المشتركة، وتساعد هذه المفاوضات في تحديد الدولة التي تمتلك موارد النفط والغاز وتمهد الطريق لمزيد من الاستكشاف.

وعبر مسئولون لبنانيون عن تفاؤلهم بثمار هذه الجولة من المحادثات بعد سنوات من المفاوضات غير المباشرة.

اقرأ ايضاً:

بعد مناورات الصين.. الجيش التايواني يؤكد استعداده لاحتمال اندلاع حرب