Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

غزة تستقبل أولى لحظات الهدنة عقب الجهود المصرية

 كتب:  بسمة فرج
 
غزة تستقبل أولى لحظات الهدنة عقب الجهود المصرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منذ صباح اليوم استطاع قطاع عزة تنفس الهواء والهدوء، في أول أيام التهدئة، حيث استطاعت الجهود المصرية التهدئة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، للبدء في وقف إطلاق النار، لكي تتمكن غزة مرة أخرى من استكمال جهود إعادة الإعمار، وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل بدء التصعيد، حيث كثفت مصر الأيام الماضية اتصالاتها مع كافة الأطراف للوصول إلى إنفاق لوقف إطلاق النار وإنهاء التصعيد.

فعقب ثلاثة أيام من القصف، نجح الاتفاق لوقف اطلاق النار فى ظل وقف المواجهات الشرسة بين الطرفين ، كى ينتهي نزيف الدم بين صفوف الفلسطينين ، ولكن مع بداية اليوم تغير كل شى ولم يجد هناك سوى فرحة السكان بوقف اطلاق النار، وسط بداية عودة الحياة الى طبيعتها ، بعد الشلل الذي عرفته شوارع القطاع لأيام.

وجاء إعلان السلطات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، لقرار إعادة فتح المعابر مع قطاع غزة، بدءا من الساعة التاسعة صباحا، لتدب الحياة من جديد في المنطقة، ويعيد نشاط الحياة إلى أزقة المدينة الجريحة، وفي وقت سابق من أمس الأحد، أعلنت "حركة الجهاد" قبولها باتفاق الهدنة بصيغة الإعلان المصري، بعد ساعات من إعلان إسرائيل موافقتها عليه.

وذلك بعد أن وصل إجمالي عدد القتلى نتيجة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 44 قتيلا، بينهم 15 طفلاً و4 سيدات وبلغ عدد المصابين 360 شخصا، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد، بالجهود المصرية التي أدت إلى تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.