Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان عن جزيرة الوراق: المنطقة بها 125 مبنى تم شرائهم من الأهالي بالتراضي

 كتب:  منى صموئيل
 
وزير الإسكان عن جزيرة الوراق: المنطقة بها 125 مبنى تم شرائهم من الأهالي بالتراضي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، حول تطوير جزيرة الوراق، أنه تم اختيار 61 فدان وتم البدء فى عمل التخطيط وبناء السكن البديل وتم نقل ملكية 45 فدان بالشراء الرضائي وأن المنطقة بها 125 مبني تم شرائهم رضائيا من أهالي الجزيرة ولم يتم نزع ملكية أحد من أهالي جزيرة الوراق.

وأشار إلى أن الدولة تشتري رضائيا الفدان من جزيرة الوراق بـ6 مليون جنيه ، موضحا أن المبادلة كانت فدان الأرض فى جزيرة الوراق بـ16 فدانا فى مدينة السادات، موضحا أن هناك بعض قوي الشر تتحرك لإثارة البلبلة فى جزيرة الوراق، مشيرا إلى أن منطقة جزيرة الوراق من المناطق شديدة الخطورة والزحف العمراني كان كبيرا.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة،أن 1295 فدانا هو مساحة الجزيرة.

وكان أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 3 قرارات إدارية جديدة لإزالة مخالفات البناء والتعديات الواقعة ببعض قطع الأراضي تحت ولاية أجهزة مدن ( السادات – الوراق الجديدة – الفشن الجديدة ).

وأكد الدكتور عاصم الجزار، على مواصلة جهود الوزارة، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، في إزالة التعديات ومخالفات البناء للحفاظ على المظهر الحضاري بتلك المدن ومنع الظواهر العشوائية والتصدي بكل حسم لمن يخالف القانون.

وشملت القرارات إزالة مخالفات البناء المقامة على قطعة أرض نادٍ رياضي بمدينة السادات، والمتمثلة في بناء حمامي سباحة وتعديل آخر وإضافة مساحة ألعاب أكوا بارك ودور أول علوي وغير ذلك، كما شملت القرارات إزالة مخالفات البناء بجزيرة الوراق وعددها 31 متغيرا مكانيا والمتمثلة في البناء بدون ترخيص، وكذا إزالة التعديات ومخالفات البناء على قطعة أرض مملوكة للهيئة داخل كردون مدينة الفشن الجديدة على مساحة 25 فدانا والمستغلة بنشاط زراعي وحوض ري وغرف بالبلوك بدون سند.