Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الاستخبارات الأوكرانية.. كلمة السر خلف اغتيال ابنة صديق بوتين

 كتب:  أميرة ناصر
 
الاستخبارات الأوكرانية.. كلمة السر خلف اغتيال ابنة صديق بوتين
منفذة الاغتيال الأوكرانية ناتاليا بافلوفنا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أبشع عملية اغتيال تم تنفيذها فى عمق العاصمة الروسية "موسكو"، التي أسفرعنها اغتيال داريا دوجينا، ابنة العقل المدبر وصديق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الفيلسوف إلكسندر دوجين.

القاتلة - فتاة أوكرانية

وبالرغم من السمعة المعروفة عن جهاز الاستخبارات الروسية "كى جي بى" كجهاز معلوماتى محترف يمتلك مقومات عالية لتأمين الأمن القومى لموسكو داخليا وخارجيا.

منفذة تصفية ابنة صديق الرئيس الروسي

تمكنت فتاة أوكرانية توضح بطاقتها وهويتها عملها بجهة عسكرية حساسة من اختراق "حواجز نخبة الجهاز الأمني الروسي"، العتيد الذي خدم فيه الرئيس فلاديمير بوتين، ووفق وسائل إعلام روسية أن منفذة عملية "تصفية" مواطنة أوكرانية تدعى ناتاليا بافلوفنا من مواليد 1979.

 

البداية – الحرس الأوكراني

تم تدبير الجريمة بخطة من الاستخبارات الأوكرانية، تؤكد الوثائق أن منفذة الجريمة تعمل في الحرس الوطني لأوكرانيا.

صورة أبنة صديق بوتين

استأجرت القاتلة شقة بجوار القتيلة

وفى التفاصيل، أن الفتاة الأوكرانية منفذة الجريمة وصلت إلى روسيا في 23 يوليو الماضي، مع ابنتها صوفيا شابان من مواليد 2010، ومن أجل تحضير جريمة قتل داريا دوجينا، والحصول على معلومات حول أسلوب حياتها، استأجرت المواطنة مع ابنتها شقة في موسكو في نفس المبنى التي تعيش فيها الضحية.

 

مراقبتها بسيارة "ميني كوبر" وأرقام ليس عليها رقابة روسية

واستخدمت القاتلة المحترفة سيارة "ميني كوبر" لمراقبة القتيلة داريا دوجينا، وعند دخولها روسيا استخدمت أرقامًا لجمهورية دونيستك الشعبية، وفي موسكو استخدمت أرقاما كازاخستانية، وعند المغادرة استخدمت أرقاما أوكرانية.

 المقصود الأب وهروب منفذة العملية لأستونيا

في يوم الجريمة، كانت ناتاليا بافلوفنا فوفك وابنتها في مهرجان تقليدي للأدب والموسيقى عن "التقاليد" حيث كانت دوجينا حاضرة كضيف شرف، وقامت منفذة العملية بوضع عبوة ناسفة أسفل مقعد قيادة سيارة "تويوتا لاند كروزر برادو" اعتادت دوغينا قيادتها لوالدها ألكسندر دوغين وكان هو الهدف الأساسي من عملية الاغتيال، لأنه كان ينوي العودة معها فى ذات السيارة لكنه غير رأيه فى اللحظات الأخيرة، وتحركت نجلته بمفردها لتنفجر بها السيارة بعد 10 دقائق من مغادرة موقع الحفل الموسيقي، ، وفرت منفذة العملية إلى استوانيا عقب تنفيذ العملية.

عقل بوتين

من جانبه اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فى وقت سابق الاثنين، قتل داريا دوجينا ابنة المفكر ألكسندر دوجين (عقل بوتين) جريمة دنيئة.

ونفت أوكرانيا صلته بالجريمة، وقال مستشار الرئاسة الأوكراني ميخايلو بودولياك: أؤكد أن أوكرانيا بالطبع ليست لها علاقة بهذا؛ لأننا لسنا دولة إجرامية، مثل روسيا الاتحادية.