Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مجموعة ريال مدريد + برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2022-2023

 كتب:  محمود جودة
 
مجموعة ريال مدريد + برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2022-2023
مجموعة ريال مدريد + برشلونة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
لفتت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، والتي أقيمت في مدينة اسطنبول التركية، أنظار مشجعي وعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، والتي يشارك بها أقوى فرق أوروبا، في 8 مجموعات، ومنها مجموعة ريال مدريد + برشلونة ، اللتين يهتم بهما أغلب مشجعي الكرة، لمعرفة الفرق التي سيواجهونها ومدى توازن المجموعات التي وقعوا بها.

مجموعة ريال مدريد + برشلونة في دوري أبطال أوروبا

 
وقد أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023 على وقوع كل من ريال مدريد وبرشلونة في مجموعتين ناريتين، حيث حل برشلونة في المجموعة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا التي تضم كل من؛ بايرن ميونخ، برشلونة، إنتر ميلان، فيكتوريا بلزن، وهي مجموعة أقوى وأصعب من مجموعة ريال مدريد.
 
أما ريال مدريد فقد وضعته القرعة في المجموعة السادسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد والتي تضم كل من؛ ريال مدريد، لايبزيج، شاختار دونيتسك، سيلتيك.
 
وتبدأ منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا يومي 6 و 7 سبتمبر المقبل 2022، حيث يلاقي برشلونة فريق بايرن ميونخ في مباراته الأولى، فيما يواجه ريال مدريد فريق لايبزيج الألماني.

اقرأ أيضا: توقيت مباراة برشلونة وبايرن ميونخ فى دوري الأبطال الموسم الجديد

 
ورأى أغلب محللي كرة القدم حول العالم أن القرعة جاءت متوازنة هذا العام، كما أن فرق كل مجموعة لديهم فرص متساوية للتأهل لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يتم اختيار أول المجموعة وصاحب المركز الثاني للتأهل إلى الدور التالي من البطولة.
 

نتيجة قرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023 كاملة

وأسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا على مواجهات قوية ومتوازنة في أغلب المجموعات، ولكن رغم ذلك فقد عودتها البطولة الأوروبية الأقوى للأندية أنها دائمًا ما تشهد نتائج غير متوقعة مع أداء مختلف حتى عن الدوريات المحلية لكل فريق من الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

مجموعات دوري أبطال أوروبا 2022-2023

 
المجموعة الأولى:
- أياكس
- ليفربول
- نابولي
- رينجرز
 
المجموعة الثانية:
- بورتو
- أتلتيكو مدريد
- بايرن ليفركوزن
- كلوب بروج
 
المجموعة الثالثة:
- بايرن ميونخ
- برشلونة
- إنترميلان
- فيكتوريا بلزن
 
المجموعة الرابعة:
- آينتراخت فرانكفورت
- توتنهام هوتسبير
- سبورتنج لشبونة
- أليمبيك مارسيليا
 
المجموعة الخامسة:
- ميلان
- تشيلسي
- سالزبورج
- دينامو زغرب
 
المجموعة السادسة:
- ريال مدريد
- لايبزيج
- شاختار دونيتسك
- سيلتيك
 
المجموعة السابعة:
- مانشستر سيتي
- إشبيلية
- بروسيا دورتموند
- كوبنهاجن
 
المجموعة الثامنة:
- باريس سان جيرمان
- يوفنتوس
- بنفيكا
- مكابي حيفا

مواعيد مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا

 
وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مواعيد مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث تبدأ مباريات دور المجموعات يومي 6 و7 سبتمبر 2022، على أن تكون الجولات من الثانية حتى السادسة في المواعيد التالية بالترتيب التالي؛ 13 و14 سبتمبر 2022 (الجولة الثانية)؛ يومي 4 و5 أكتوبر 2022(الجولة الثالثة)؛ يومي 11 و12 أكتوبر 2022 (الجولة الرابعة)؛ يومي 25 و26 أكتوبر 2022 (الجولة الخامسة)، وأخيرا الجولة السادسة تكون يومي 1 أو 2 نوفمبر 2022.