Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أنباء عن سقوط قذيفة هاون في المنطقة الخضراء بالعراق

 كتب:  أحمد حسني
 
أنباء عن سقوط قذيفة هاون في المنطقة الخضراء بالعراق
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت العاصمة العراقية بغداد سماع دوي انفجارات في المنطقة الخضراء إثر سقوط قذائف هاون مجهولة المصدر وتصاعد حدة الاشتباكات في المنطقة، بحسب تصريح مصدر أمني لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكان العشرات من أنصار مقتدى الصدر، اقتحموا المنطقة الخضراء في بغداد، بعد وقت قصير من إعلانه اعتزال السياسة، واستخدمت الشرطة خراطيم المياه ضد المتظاهرين، حيث يقع المبنى الحكومي والسفارات الأجنبية.

ومن جانبه دعا الرئيس العراقي، مساء اليوم الاثنين، المتظاهرين إلى "الانسحاب من المقار الحكومية، وعدم السماح بانزلاق الأوضاع نحو متاهات مجهولة وخطيرة".

وقال صالح، في بيان له: "إن التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي حق مكفول دستورياً مع الالتزام بالقوانين وحفظ الأمن العام، ولكن تعطيل مؤسسات الدولة أمر خطير يضع البلد ومصالح المواطنين أمام مخاطر جسيمة"، حسب وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: "ندعو أبناءنا المتظاهرين إلى الانسحاب من المؤسسات الرسمية، وإفساح المجال أمام القوات الأمنية في القيام بواجبها في حفظ الأمن والنظام والممتلكات العامة".

وتابع برهم صالح: "إن الظرف العصيب الذي يمر ببلدنا يستدعي من الجميع التزام التهدئة وضبط النفس ومنع التصعيد، وضمان عدم انزلاق الأوضاع نحو متاهات مجهولة وخطيرة يكون الجميع خاسراً فيها".

اقرأ أيضًا: الرئيس العراق لشعبه: تثبّتوا في قتامِ العِشْوةِ