Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المشير خليفة حفتر: «الجيش الليبي لن يقف متفرجًا على جر العابثين للبلاد إلى الهاوية»

 كتب:  أحمد حسني
 
المشير خليفة حفتر: «الجيش الليبي لن يقف متفرجًا على جر العابثين للبلاد إلى الهاوية»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي أن القوات المسلحة لن تقف متفرجة على جر العابثين للبلاد إلى الهاوية.

وقال حفتر في كلمة له أثناء زيارته لواحة الكفرة: "لن ينقذ ليبيا ويفك أسرها ويبني خارطة طريقها إلا الشعب نفسه بحماية جيشه"، منوهًا إلى أن الشهداء لم يدفعوا أرواحهم ليصبح الوطن غنيمة.


وأشار إلى أن الحل الحاسم يبقى بيد الشعب، الذي عليه أن يقود المشهد بنفسه ليسترد حقوقه ويبني دولته، موضحا أنه على الليبيين ألا ينتظروا من طبقة سياسية أو جهة أجنبية أن ترفع عنهم المعاناة.

ودعا قائد الجيش الليبي القوى الوطنية الحية أن تعيد تنظيم نفسها وتجمع شتاتها لقلب الموازين لصالح الشعب، حيث قال "علينا شعبا وجيشا أن نتدارك الموقف قبل فوات الأوان كما تداركنا معا خطر الإرهاب".

وشدد المشير حفتر على أن الشعب والجيش يد واحدة قادرة على تحطيم أصنام الساسة، وأردف قائلا: "جيشكم يعدكم أيها الليبيون الشرفاء بأنه إلى جانبكم اليوم وغدا".

وشدد على أن تضحيات الليبيين لم تكن يوما من أجل أن تنعم جهة من الفاسدين بحياة الترف بالمال العام ويعيش المواطن الشريف تحت خطوط الفقر.

وأكد أن كل الحكومات المتعاقبة لم تعط الكفرة قدرها الذي تستحق من الاهتمام.

وأضاف أن من حق الكفرة وكل المدن الليبية أن تحظى بالرعاية الصحية اللائقة وأفضل مستويات التعليم والتأهيل والخدمات العامة، مبينا أن من حق الليبيين أن يتساءلوا أين تذهب أموال بلادهم.

وذكر أن ليبيا تنعم بخيرات كفيلة بأن تجعلها جوهرة على خارطة العالم وبوسعها أن تجعل منها نموذجا للاستقرار والتطور والاستقرار.

وكان الجيش الوطني الليبي أكد أنه لا يدعم أي طرف على حساب الآخر في الأزمة التي تشهدها طرابلس، واصفا ما يجري في العاصمة بأنه "صراع سياسي".

وقال المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري اليوم الأربعاء، إن طرابلس تشهد "صراعا سياسيا الجيش الوطني ليس طرفا فيه".

وتابع: "لا نقف مع أحد ضد أحد. القيادة العامة للجيش خارج هذا الموضوع تماما، وليس من مهامنا مناصرة أي طرف سياسي على الآخر".

اقرأ أيضًا: ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات المليشيات بليبيا إلى 3 قتلى و10 مصابين