Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مقتدى الصدر عن أزمة العراق: أسأل الله أن يتوب عليّ من حمل السلاح

 كتب:  أحمد حسني
 
مقتدى الصدر عن أزمة العراق: أسأل الله أن يتوب عليّ من حمل السلاح
مقتدى الصدر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعا مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، اليوم الثلاثاء، لإقرار حقوق شهداء الثورة السلمية.

وقال الصدر في تغريدة له على موقع تويتر: "رحم الله شهداء الثورة السلمية، فإني بعد أن أعزي نفسي بهم.. فإني أسأل الله الصبر والسلوان لعوائلهم والشفاء العاجل للجرحى".

وأضاف: "على أصحاب الاختصاص من الجهات الرسمية المطالبة بحقوقهم غير منقوصة فهذا أقل ما يمكن أن نرد من جميلهم".

واختتم الصدر تغريدته: "أسأل الله أن يتوب على من حمل السلاح وأطلب منهم أن يكثروا من الاستغفار وألا يعودوا لمثل هذا العمل مستقبلاً حياً كنتُ أم ميتاً".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتخذ قرارًا باعتزال الحياة السياسية بشكل كامل، واقتحم عدد من أنصاره المقار الحكومية اعتراضًا على قراره.

وشهد العراق في ليلة دامية أمس بعد الأحداث المؤسفة التي حصلت بالمنطقة الخضراء ببغداد، التي شهدت مقتل 15 شخصًا وإصابة العشرات، من المعتصمين بالمنطقة، أعلن على إثرها زعيم التيار الصدري إضرابه عن الطعام حتى يتوقف العنف.

كما دعا الصدر أنصاره إلى العودة إلى حيث أتوا، وألا يقوموا بأعمال عنف أو شغب، وانسحب المتظاهرين من أماكنهم وعادت الحياة لطبيعتها في العراق.

في نفس السياق دعا الرئيس العراقي اليوم الثلاثاء جميع الأطراف السياسية إلى الحوار ونبذ العنف، مشيرًا إلى أن الانتخابات المبكرة ستمثل مخرجًا للأزمة العراقية، معلنًا رفضه فكرة المحاصصة المبنية على أسس طائفية.