Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شاب يحول سطح منزله من «عشة فراخ» لمزرعة لـ«الدراجون فروت» ببنها

 كتب:  باسل محمد
 
شاب يحول سطح منزله من «عشة فراخ» لمزرعة لـ«الدراجون فروت» ببنها
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

على مدار عامين كاملين ينتظر الشاب عبد الفتاح حنفي ابن قرية جمجرة التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، أن يجنى ثمار فاكهة التنين أو الدراجون فروت التى زرع منها أكثر من ٢٠ شجرات جلبهم من الفلبين من خلال زوجته وزرعهم عام ٢٠٢٠م.
 

حيث نجح الشاب "حنفي" البالغ من العمر ٣٩ عاما في تحويل سطح منزله من عشة فراخ إلى مزرعة لنبات التنين أو الدراجون فروت في محاولة منه للتغلب على البطالة.

إقرأ أيضا : 

قوافل صناع الخير .. تسليم 232 نظارة طبية بالبحيرة


يقول عبد الفتاح حنفي أنه متزوج من زوجة فلبينية انجب منها محمد وزينب، وكان تأثير زوجته عليه كبيرا حيث قامت بجلب شتلات نبات الدراجون فروت، إلى مصر ليقوم بزراعتها على سطح منزلة منذ عام٢٠٢٠، وخلال عامين انتظر عبد الفتاح ليرى بعينيه أولى مراحل الإثمار الفاكهة الآسيوية المنبت.


مضيفا أنه قام بزراعة ١٠ شتلات وقام بزيادة العدد المنزرع عن طريق نقل العقل إلى اصيص لتكاثر النبات بهدف زيادة الأشجار المنزرعة.


أضاف عبد الفتاح حنفي أن موسم الزراعة لنبات الدراجون فروت يبدأ من شهر مارس ثم موسم الحصاد في شهر أكتوبر الذى ينتظره بفارغ الصبر ليرى حصاد عامين من الصبر.


وأشار إلى أن سعر الكيلو من الدراجون يتراوح من ٥٠٠ إلى ٧٠٠ جنيه حسب نوع الدراجون فروت، وأن آليات التسويق أصبحت اسهل من خلال الإنترنت والمولات والهايبرات التى تتهافت عليه لقلته في الأسواق وفوائده الصحيه الكبيرة على كافة أجهزة الجسم.


ومنها الوقاية من السرطان ومواجهة الشيخوخة وعلاج حروق الشمس وتقوية الجهاز المناعى والكثير من الفوائد الأخرى.

ووجه رساله للشباب بقوله ..ابذلوا أقصى ما في وسعكم واعملوا بجد لتجنوا ثمار تعبكم.