Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بهدف تبادل الخبرات..وزير النقل بـ جنوب السودان يزور ورش الصيانة في مصر للطيران

 كتب:  أماني سلام
 
بهدف تبادل الخبرات..وزير النقل بـ جنوب السودان يزور ورش الصيانة في مصر للطيران
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في إطار حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة وتقديم كافة سبل الدعم الفني ونقل الخبرات للدول الأفريقية في قطاع الطيران قام وفد رفيع المستوى برئاسة "مادوت بيار".
يقوم وزير النقل بدولة جنوب السودان الشقيقة و"ديفيد سوبيك" رئيس سلطة الطيران المدني بجولة في مجمع صيانة وعمرة المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية الذي يعد أحد أكبر ورش صيانة المحركات بالشرق الأوسط.
كما قام الوفد بزيارة لأكاديمية مصر للطيران للتدريب وكان فى استقبال وزير النقل فى جنوب السودان والوفد المرافق له المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني والطيار إيهاب الطحاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية.
وخلال جولته بمجمع صيانة وعمرة المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية استمع الوفد السوداني الشقيق من المهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إلى شرح مفصل عن الإمكانات الفنية للشركة في مجال صيانة وعمرة المحركات والتي تتم وفق أعلى المقاييس الدولية كما تم عرض فيلم توضيحي عن أنشطة واستراتيجية الشركة.
كما قام الوفد بزيارة أكاديمية مصر للطيران للتدريب للتعرف على الإمكانيات المختلفة الموجودة بها وخلال الزيارة قدم الطيار وليد سليمان رئيس الأكاديمية شرحاً عن أنظمة وبرامج التدريب الحديثة والمتنوعة التي تقدمها للعاملين بقطاع الطيران في مختلف التخصصات وكذلك للمتدربين والدارسين من مختلف الشركات والهيئات في مصر والدول الإفريقية والعربية كما تفقد الوفد أحدث أجهزة تدريب الطيران التمثيلي (السميليتور)