Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السعودية والإمارات كلمة السر.. تفاصيل إتمام صفقة تبادل السجناء بين روسيا وأمريكا

 كتب:  أحمد حسني
 
السعودية والإمارات كلمة  السر.. تفاصيل إتمام صفقة تبادل السجناء بين روسيا وأمريكا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أطلقت السلطات الروسية، اليوم الخميس، سراح لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينر من السجن في إطار صفقة تبادل سجناء مع أمريكا تشمل الضابط الروسي السابق فيكتور بوت.
 
وقال مصدر مسئول إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى الضوء الأخضر لإتمام عملية التبادل لإطلاق سراح بريتني جرينر خلال الأسبوع الماضي.
ولعبت جرينر لسنوات مع فريق كرة سلة نسائي روسي، وحتجزت منذ فبراير، بعد إلقاء القبض عليها بتهمة تهريب المخدرات في مطار موسكو، وحكم عليها بالسجن تسع سنوات في أغسطس الحالي ونقلت إلى السجن في نوفمبر بعدما أيدت محكمة الاستئناف الروسية الحكم الصادر بحقها.
في سياق متصل أعرب الجندي الأميركي السابق، باول ويلان، المحتجز في روسيا، عن "خيبة أمله "، لأن الإدارة الأمريكية لم تبذل المزيد من الجهد لتأمين إطلاق سراحه من موسكو.
وقال ويلان: "أشعر بخيبة أمل كبيرة لأنه لم يتم بذل المزيد من الجهد لتأمين الإفراج عني، خاصة وأننا على مشارف الذكرى السنوية الرابعة لاعتقالي".
وتوسطت السعودية والإمارات في الأمر لاتمام الصفقة وقيل إن الاتصال الذي كان بين رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان من أجل التعاون في الملف، وأن الزيارة الأخيرة للشيخ محمد بن زياد إلى موسكو كانت لنفس السبب.