Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بايدن: الولايات المتحدة ستقف بجانب بجانب أوكرانيا طالما استغرق الأمر في حربها مع روسيا

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
بايدن: الولايات المتحدة ستقف بجانب بجانب أوكرانيا طالما استغرق الأمر في حربها مع روسيا
الرئيس الأمريكي جو بايدن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الأربعاء، الماضي نظيره الأوكراني فولوديمر زيلينسكي في البيت الأبيض وتعهد بايدن بأن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها خاصةً في مجال الدفاع الجوي.

وقال بايدن لزيلينسكي، إنّ الأمريكيين من كلا الحزبين السياسيين يقفون إلى جانب الأوكرانيين وجنبًا إلى جنب مع الحلفاء في أوروبا واليابان وأماكن أخرى.

وقال بايدن للرئيس الأوكراني: "ستحصل على المساعدة المالية والإنسانية والأمنية التي تحتاجها" بما في ذلك نظام الدفاع الصاروخي باتريوت.

وأخبر الرئيس جو بايدن نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الولايات المتحدة ستقف بجانب بجانب أوكرانيا طالما استغرق الأمر في حربها مع روسيا.

وقال بايدن لزيلينسكي أثناء زيارته للبيض الأبيض في أول رحلة خارجية له منذ بدء الغزو الروسي "لن تقف وحدك أبدًا".

وأكد بايدن تقديم حزمة جديدة بأكثر من ملياري دولار كمساعدات لأوكرانيا ووعد بمبلغ 45 مليار دولار إضافي.

المتحدث باسم روسيا يحذر من إمداد كييف بالأسلحة لكي نتجنب تفاقم الصراع

علق الكرملين بعد ذلك على زيارة الرئيس الأوكراني لواشنطن معتبرًا أنه لا فرصة للسلام مع استمرار دعم الغرب لأوكرانيا.

ووفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف بأن موقف الرئيس الأوكراني لن يصبح أكثر إيجابية بعد زيارة للولايات المتحدة ولن يتغير في اتجاه عملية التفاوض مع روسيا.

سأل صحفي بيسكوف حول ما إذا كان موقف كييف سيتغير تجاه عملية التفاوض بعد زيارة للولايات المتحدة أم لا، وكان رد بيكسوف "لا أعتقد".

كما أجاب بالسلب على سؤال ما إذا كانت هناك أية توقعات إيجابية من هذه الرحلة، وحذر من أن إمداد كييف بالأسلحة يؤدي إلى تفاقم الصراع ولا يبشر بالخير لأوكرانيا.

وتابع: "عمليات الإمدادات بالأسلحة مستمرة، ويتسع نطاق الأسلحة الموردة، وكل هذا بالطبع يؤدي إلى تفاقم الصراع وفي الواقع لا يبشر بالخير لأوكرانيا".