Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كازخستان تسيطر على جدول ميداليات اليوم الأول من بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو

 كتب:  وام
 
كازخستان تسيطر على جدول ميداليات اليوم الأول من بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أحرز لاعبو ولاعبات كازخستان أكبر عدد من الميداليات ضمن منافسات النسخة العاشرة من بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو المصنفة من عيار النجميتين، والتي تقام في مجمع زايد الرياضي بتنظيم من نادي الفجيرة واتحاد الإمارات للتايكوندو وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم بمشاركة ١٤٨٥ لاعباً ولاعبةً من ٣٦ دولة.

وجمع الفريق الكازاخستاني ٢٨ ميدالية ملونة من بينها ٧ ذهبيات و٦ ميداليات فضية و١٥ ميدالية فضية. وجاءت فرق ومراكز دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بعد أن حصد لاعبو ولاعبات الإمارات ١٨ ميدالية ملونة وبواقع ٦ ميداليات ذهبية وفضيتين و١٠ ميداليات برونزية.

وتمكن الفريق الأوزبكي من تحقيق ١١ ميدالية ملونة بواقع ٣ ميداليات ذهبية وخمس فضيات و٣ ميداليات برونزية، وفازت أندية ومراكز المملكة الأردنية الهاشمية بأربع ميداليات ملونه بواقع ذهبية وفضيتين وميدالية برونزية.

كما حققت المملكة العربية السعودية خمس ميداليات بواقع ذهبية و٤ برونزيات، في حين جاءت فرق تونس والمغرب تباعاً بعد أن أحرز لاعبوهم ميدالية ذهبية وأخرى برونزية. وفي باقي النتائج أحرزت الهند ميداليتين فضيتين . وسلطنة عمان برونزية وبرونزية للجزائر وأخرى للبنان.

الجدير بالذكر أن البطولة استقطبت عدداً منؤ الأولمبية والعالمية ومنهم ، المتوج ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠ والذي حقق أمس الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن -٨٠ كغم، واللاعبة الأوزبكية لانا أوسيبوفا، صاحبة ذهبية بطولة العالم، ومواطنتها فيروز صديكوفا صاحبة برونزية بطولة العالم.، إضافة الى الإيرانية موبينا نيماتزاده، المتوجة ببطولة العالم ضمن منافسات وزن -٥٣ كغم.

وأعرب مدير البطولة نادر أبو شاويش عن سعادته بالمستويات المشاركة في البطولة قائلاً: " تكمن أهمية البطولة في الاستفادة الفنية من خلال انخراط الناشئين مع لاعبين من أصحاب الإنجازات الأولمبية والعالمية، لهذا تكتسب بطولة الفجيرة سمعةً كبيرة كونها وجهة مصدرة وحاضنة لأبطال اللعبة." وتحظي النسخة العاشرة من البطولة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لا سيما وتزامنها مع مرور عشر سنوات على تأسيس نادي الفجيرة وانطلاق البطولة التي وصفها الدكتور شو، رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو، بأنها تعتبر افتتاحية موسم التايكواندو العالمي والطريق لدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.

أقرأ أيضا:توقاييف يستقبل رئيسة المحكمة الدستورية فى كازاخستان

صور| رئيس كازاخستان  يحضر جلسة مجلس الشيوخ في بلادهصور| رئيس كازاخستان يحضر جلسة مجلس الشيوخ في بلاده
الرئيس السيسى يرسل برقية تهنئة إلى نظيره الكازاخستاني بمناسبة يوم الاستقلالالرئيس السيسى يرسل برقية تهنئة إلى نظيره الكازاخستاني بمناسبة...