Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

6 فوائد للأناناس في الصيف

 كتب:  رحاب سعودي
 
6 فوائد للأناناس في الصيف
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يطلب موسم الصيف من الناس تغيير نمط حياتهم من الملابس إلى نظام الغذائي، ومن الأفضل تجهيز الجسم لتحمل حرارة الصيف، فإن نظام الأكل ضروري أيضًا لتقوية الجسم للحفاظ بصحة جيدة  في درجات الحرارة المرتفعة، ويلعب نظام الأكل دورا حيويا، وما هى أفضل طريقة لتعزيز المناعة والبقاء بصحة جيدة من تناول الفاكهة؟ الأناناس هو أحد هذة الفاكهة

فوائد الأناناس

الأناناس غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة والمواد المعززة للصحة مثل الإنزيمات التي يمكن أن تقلل الالتهاب والأمراض، كما أنه غني بـالبوتسيوم و الكالسيوم وفيتامين  ك ويحتوي على الكثير من فيتامين C، لذلك يقال أنه مفيد للبشرة وقد ارتبط بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الهضم والمناعة والتعافي بعد الجراح.

 

1- فقدان الوزن

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن، فإن الأناناس هو الفاكهة المثالية لفقدان الوزن لأنه غني بالألياف وقليل السعرات الحرارية والكربوهيدرات، كما أن يحتوي على  البروميلين، وهو إنزيم محلل للبروتين يسهل عملية الهضم والاستفادة من البروتين، مما يساعدك على اكتساب كتلة أقل من الجسم و الدهون فى البطن.

2- تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يحتوي الأناناس على كميات عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة القوية وكميات عالية من الألياف، مما يساعد على وقف إنتاج الجذور الحرة المرتبطة بتطور السرطان.

3- يقوي المناعة

كل من المنجنيز وفيتامين سي كلاهما  وفير في الأناناس، والمنجنيز أحد مضادات الأكسدة التي تدعم وظيفة التمثيل الغذائي والنمو، في حين أن فيتامين سي ضروري لنظام المناعة الصحي، وامتصاص العناصر الغذائية، ويتم تقوية جهاز المناعة لديك من هذه الفيتامينات والمعادن الهامة.

4- يساعد على الهضم

يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى البروميلين يساعد في الهضم ويساعد على تكسير البروتينات.

 5- صحة القلب

الأناناس غني بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي، وهي مفيدة لصحة القلب، وتساعد هذه العناصر الغذائية في الحفاظ على مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وهما من الأسباب الرئيسية لمشاكل القلب، كما أنه يرتبط بانخفاض خطر السكتة الدماغية وتكوين حصوات الكلى.

6- بشرة متوهجة

نظرًا لتنوع العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، يقدم الأناناس العديد من الفوائد للبشرة، ويستخدم كعلاج لحب الشباب والتلف الناتج عن أشعة الشمس والطفح الجلدي كما أنه يرطب البشرة.